إدانة أب بسبب زعزعة عقيدة أبناءه وتلقينهم شعائر دينية غريبة

إدانة أب بسبب زعزعة عقيدة أبناءه وتلقينهم شعائر دينية غريبة
قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، يوم أمس الخميس، بإدانة أربعيني بالسجن النافذ وذلك بعد ثبوت تورطه في محاولة زعزعة عقيدة أبناءه، وتلقينهم أفكار منحرفة.

وتعود تفاصيل القضية إلى نونبر الماضي حين قررت زوجة المتهم، وضع شكاية في حق زوجها تتهمه فيها بزعزعة عقيدة أبناءها وتلقينهم ممارسات وشعائر معتنقي المذهب الشيعي.

وحكمت المحكمة على المتهم بعد جلسة مطولة، بالسجن على الأب لمدة سنة واحدة، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم مع تحميله الصائر والإجبار في الادنى حسب ما أوردته مصادر محلية.

كما قضت المحكمة بدفع المعني بالأمر تعويض قدره 2000 درهم لكل واحد من افراد الأسرة، وهم الزوجة وثلاثة أبناء.

وكان الأب قد توبع في حالة اعتقال، بتهمة زعزعة عقيدة مسلم، وإكراه شخص على عبادة ما، وإعطاء القدوة السيئة للأطفال بسوء السلوك، إضافة إلى الايذاء العمدي، العنف الجسدي والنفسي ضد الزوجة، و العنف في حق قاصر يقل عمره عن 15 سنة من طرف أحد أصوله أو شخص له سلطة عليه أو مكلفا برعايته، وبث وتوزيع ادعاءات كاذبة بقصد التشهير و التهديد بارتكاب جناية.

وحسب الزوجة، فإن أب أولادها ينتمي إلى المذهب الشيعي، وحاول تلقين أبناءها عقيدته، وحاول فرض شعائره الغريبة عليها وعلى أطفالها الثلاثة، وهو الامر الذي رفضته.

كما تتهم الزوجة الجاني باستعمال العنف من أجل إجبار أسرته على تلك الشعائر في حالة رفضوا ذلك، وهو الامر الذي قادها إلى التوجه إلى الشرطة من أجل وضع شكاية في حق المعني بالأمر.

الجمعة 6 يناير - 23:55
مصدر : nadorcity.com.