هذا ما قررته المحكمة في حق سائق "طاكسي" نصب على سائح

هذا ما قررته المحكمة في حق سائق "طاكسي" نصب على سائح
أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، حكمها في حق سائق سيارة أجرة، تورط في النصب على سائح أجنبي، يوم أمس الخميس 5 يناير الجاري، وقضت بإدانته بالتهم التي توبع من أجلها.

وحكمت المحكمة على المعني بالأمر بالحبس النافذ لمدة 6 أشهر، مع أداء غرامة لفائدة خزينة الدولة، وسحب رخصة الثقة.

وحسب مصادر مطلعة، فغن المحكمة تابعت السائق بتهمة النصب والابتزاز، وإهانة الضابطة القضائية، والإدلاء بأقوال كاذبة.

وتجدر الإشارة إلى أن سائق "الطاكس"، قد أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدم نشر سائح إنجليزي مقطع فيديو، يظهر فيه وهو يطلب منه أجرة 350 درهم لتوصيله من مطار مراكش إلى ساحة جامعة لفنا، لمسافة لا تتجاوز 20 دقيقة، وهي الرحلة التي لا تكلف حسب التسعيرة الرسمية أكثر من 70 درهم.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فبعدما قبل السائح دفع المبلغ الكبير مقابل توصيله، وسلم السائق 400 درهم، رفض الأخير إرجاع 50 درهم لأسباب واهية، حتى أصر السائح على أخذ باقي المبلغ حينئذ رضخ "النصاب".

واعتبر نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما قام به سائق "الطاكسي" فعلا مشينا، ومدمرا للسياحة التي تعتبر مصدر رزق لعشرات الآلاف من الأسر، وكذا لسمعة البلاد خصوصا أن الامر يتعلق بأحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يحظى بمتابعة الملايين.

وبمجرد انتشار مقطع الفيديو، فتح تحقيق في الامر وتم سحب رخصة سيارة الأجرة من السائق من طرف السلطات المحلية، وقد حاول نفي الاتهامات التي وجهت إليه باختلاق قصة كاذبة، إلا أنه لسوء حظه، كاميرا السائح وثقت تفاصيل كل ما حدث بدقة.

الجمعة 6 يناير - 23:55
مصدر : nadorcity.com.