بسبب المنتخب المغربي.. عقوبات ثقيلة تنتظر الجزائر

بسبب المنتخب المغربي.. عقوبات ثقيلة تنتظر الجزائر
يعيش حاليا مسؤولو كرة القدم الجزائرية على أعصابهم، في انتظار عقوبات ثقيلة من المنتظر أن تفرضها عليهم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قانونيا.

هذا وسيحدث ذلك في حالة ما استمر التعنت ورفضت سلطات الجزائر السّماح بفتح المجال الجوّي في وجه طائرة أسود الأطلس للسّفر مباشرة إلى قسنطينة.

وينتظر أن تنظل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم 4 عقوبات على الاتحاد الجزائري للّعبة بسبب إخلاله ببنود دفتر التحمّلات الخاص بتنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية.

وسيفرض الإتحاد المذكور غرامة على الإتحاد الجزائري قدرها 400 ألف دولار، بسبب رفض سلطات العسكر الموافقة على الشّروط التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تقضي بأن يتم السّماح للمنتخب المغربي بالسفر رأساً إلى قسنطينة للمشاركة بكأس إفريقيا للمحليين “شان”.

كما سيجري معاقَبة الجزائر بالحرمان من الترشّح لاستضافة أية تظاهرة رياضية، تنظمها الكونفدرالية الإفريقية وذلك طيلة الخمسة أعوام المقبلة، علاوة على حرمان الأندية المحلية من المشاركة في “التشامبيونزليغ” الإفريقية.

كما ستُحرَم الأندية الجزائرية من كأس الـ”كاف” سنتين متتابعتين، بالإضافة إلى التعهّد الجزائري بعدم تكرار “خلط” السّياسة مع الرّياضة، من أجل تجنّب إنزال عقوبات مضاعفة في المستقبل.

ويعمل الـ”كاف” على الضّغط على السّلطات الجزائرية من أجل الترخيص لطائرة الأسود بالسّفر عبر رحلة مباشِرة إلى مدينة قسنطينة دون العبور من الأجواء التونسة، من أجل تجنّب اعتذار المغرب عن المشاركة في “الشان”.

وتهدف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من خلال هذه العقوبات إلى استثمار الإنجاز التاريخي الذي حققه “الأسود” في مونديال قطر 2022، من أجل إعطاء إشعاع لهذه النسخة من كأس إفريقيا للمحليّين وإنجاحها، لكونها متخوفة من تخلّي المستشهرين عن مساندة التظاهرة.

وفي سياق متصل، أكد مصدر جامعيّ أنّ جامعى لقجع لم تتوصّل بأيّ رد من الكونفدرالية الإفريقية على المراسلة التي كانت الجامعة إلى الـ”كاف” في دجنبر النمصرم.

هذا، وشدّد المتحدّث ذاته على أنّ الجامعة الملكية المغربية للّعبة متشبثة بالشّروط التي وضعتها حتى تشارك في “الشان”، التي تتمثل بالأساس في فتح المجال الجوي أمام طائرة البعثة المغربية إلى قسنطينة.

الجمعة 6 يناير - 17:21
مصدر : nadorcity.com.