رسميا.. تعيين مدرب مغربي لقيادة فريق أوروبي بهدف إنقاذه

رسميا.. تعيين مدرب مغربي لقيادة فريق أوروبي بهدف إنقاذه
تم أخيرا ورسميا تعيين المغربي عبد العزيز بوحزاما، المدرب المؤقت لنادي أنجيه، اليوم الخميس، كمدرب رئيسي للنادي الفرنسي.

وذكر بيان للنادي الذي يضم في كتيبته الدولي المغربي أوناحي لاعب أسود الأطلس، أنه جرى "تعيين بوحزاما، الذي كان يشغل حتى الآن منصب المدرب المؤقت، مدربا رئيسيا للفريق الاحترافي اعتبارا من يومه الخميس 5 يناير 2023″.

وأضاف ذات المصدر (البيان) أن ”إدارة النادي راضية حتى الآن عن العمل الذي قام به السيد بوحزاما والأجواء البناءة التي استطاع أن يخلقها داخل النادي مع لاعبين عازمين على القتال للارتقاء بترتيب النادي”.

وسجل نادي أنجيه أن الروح القتالية تعتبر من قيم الفريق، وسيكون الآن الهدف الرئيسي لبوحزاما الذي تعهد بمضاعفة جهوده للسماح للفريق بالعودة إلى تحقيق النجاح مجددا.

وسيكون هدف المدرب المغربي الجديد إنقاذ النادي، الذي يحتل حاليا المرتبة ال20 في الدوري الفرنسي برصيد ثماني نقاط فقط.

وسبق أن شغل بوحزاما وهو في الـ 54 من عمره، منصب مدير مركز التدريب التابع لأنجيه.

وفي سياق آخر واستمرارا لتألق الرياضيين المغاربة دوليا، فقد فاز مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي بجائزة أفضل مدرب إفريقي للعام 2022، بنسبة 44.42% من الأصوات وفق استفتاء لـ ”فوت افريكا”.

وأتى اختيار وليد الركراكي كأحسن مدرب في إفريقيا بعد مشاركة 301128 مشارك، إختاروا جميعهم وليد الركراكي حيث تفوق وليد الركراكي على مدربين أفارقة مثل فلورو إيبنغي مدرب الكونغو وأليو سيسي مدرب منتخب السينغال وجمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر وسونغ مدرب الكامرون واكبر عبدو مدرب جزر القمر.

وقالت ذات الصحيفة بأن وليد الركراكي يستحق أن يكون أفضل مدرب في إفريقيا بالنظر للإنجاز التاريخي الذي حققه مع الفريق الوطني في مونديال قطر 2022.

الخميس 5 يناير - 23:58
مصدر : nadorcity.com.