الحكومة ترفض التعليق على جدل امتحان المحاماة وتؤكد صدور توضيح من وزير العدل

الحكومة ترفض التعليق على جدل امتحان المحاماة وتؤكد صدور توضيح من وزير العدل
رفض الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، التعليق على اللغط الذي أعقب الإعلان عن نتائج امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، والتصريح الذي خرج به وزير العدل بشأن دراسة ابنه في الخارج.

وفضل الناطق الرسمي باسم الحكومة، السكوت وعدم الرد على الأسئلة التي تتعلق بموضوع الشبهات التي طالت نتائج امتحان المحاماة التي تم تنظيمه في دجنبر المنصرم، والذي خلف العديد من الاستفسارات والتساؤلات لدة الرأي العام، خاصة في ظل بروز أسماء كثيرة في لائحة الناجحين لها صلات قرابة بسياسيين ونقباء.

وأورد المسؤول الحكومي، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، يومه الخميس، أن هذا الأمر يهم وزير العدل.

وأضاف بايتاس، في معرض رده على سؤال حول ما راج بخصوص امتحان الأهلية ونتائجه، أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أكد على أن لديه موقف واضح بخصوص هذا الموضوع.

وأردف المصدر ذاته، أنه تحدث في الموضوع مع وزير العدل، مبرزا، أن هذا الأخير سيقوم بتبيان موقفه وشرحه خلال الساعات القادمة.

يشار أنه في الوقت الذي ينتظر فيه المترشحين المتضررين من نتائج امتحان الولوج للمحاماة، إيجاد حل للمشكل، بادرت وزارة العدل، أمس الأربعاء، إلى الإعلان عن مواعيد وبرنامج اجتياز الاختبار الشفوي الخاص بمباريات منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وحدد الوزارة، تواريخ الاختبارات الشفوية خلال أيام 1، و2، و3، و4 مارس القادم، حيث سيتم إجراء هذه الامتحانات بالمعهد العالي للقضاء بمدينة الرباط.

الخميس 5 يناير - 17:52
مصدر : nadorcity.com.