تجار الدريوش يضربون عن العمل ردا على حملة تحرير الملك العمومي

تجار الدريوش يضربون عن العمل ردا على حملة تحرير الملك العمومي
نفذت السلطات المحلية بمدينة الدريوش صباح اليوم الأربعاء 4 يناير الجاري، حملات لتحرير الملك العمومي بكل من المقاطعة الحضرية الأولى والثانية.

وشملت هذه الحملة الأولى من نوعها الشارع الرئيسي بمدينة الدريوش والشوارع المتفرعة عنه، حيث استهدفت بالدرجة الأولى العربات المحتلة للرصيف، ثم المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.

وأشرف على تنفيذ عمليات تحرير الملك العمومي كل من قائدة الملحقة الإدارية الأولى وقائدة الملحقة الإدارية الثانية، بمعية أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة.

وفي السياق، قوبلت حملات تحرير الملك العمومي التي شهدتها مدينة الدريوش لأول مرة ترحيبا من الساكنة التي كانت تعاني من احتلال الرصيف وبعض الشوارع والأزقة بشكل مفرط.

وفيما رحبت الساكنة بمبادرة السلطات المحلية تحرير الملك العمومي، رفض التجار وأرباب المحلات والمقاهي والمطاعم الأمر، حيث دخلوا في إضراب مفتوح، وأقدموا على إغلاق محلاتهم في وجه الزبناء.

وقال بعض التجار بأنهم ليسوا ضد قرار تحرير الملك العمومي، لكن لم يتلقوا أي إخبار أو إشعار من السلطات لتحرير الملك العمومي، مؤكدين على أنهم مستعدون لتأدية الضرائب ومستحقات احتلال الملك العمومي للمجلس البلدي.

وأكد التجار ومنهم من تكبدوا بعض الخسائر بأن المدنية فتية ومهمشة، وتحتاج للاهتمام والنهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي، عوض حملات تؤدي حسب تعبيرهم إلى مزيد من الركود والاحتقان.

الخميس 5 يناير - 14:55
مصدر : nadorcity.com.