استئنافية الناظور تدين طالبا جامعيا متهم بـ"الاختطاف والتعذيب" بسنة حبسا نافذا

استئنافية الناظور تدين طالبا جامعيا متهم بـ"الاختطاف والتعذيب" بسنة حبسا نافذا
أعلن فصيل الطلبة القاعديين بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، في وقت متأخر من ليلة الأربعاء – الخميس، عن إصدار محكمة الاستئناف لحكمها الابتدائي في حق الطالبين حمزة محاسن ونعيم لزرك، اللذان اعتقلا قبل في يونيو المنصرم، إثر شكاية ضدهما من طرف طالب ينتمي لجماعة العدل والإحسان يتهمه فيهما بـ "بالاختطاف والاحتجاز والتعذيب".

وهكذا، فقد قضت غرفة الجنايات الابتدائية، بؤاخذة الطالب حمزة محاسن المتابع في حالة اعتقال بسجن سلوان بالمنسوب إليه، وإدانته بسنة واحدة حبسا نافذة، وبغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم.

فيما قضت الهيئة نفسها، ببراءة الطالب الثاني "نعيم لزرك"، والذي كان متابعا على خلفية الملف نفسه في حالة سراح.

وتعود تفاصيل هذا الملف إلى منتصف العام الماضي، حين اتهم طالب ينتمي لجماعة العدل والإحسان، طلبة آخرين ينضوون تحت لواء فصيل القاعديين، بالاختطاف والاحتجاز والتعذيب.

وتقدم المطالب بالحق المدني، بشكاية إلى الوكيل العام للملك باستئنافية الناظور، دعا فيها إلى فتح تحقيق في قضيته ومعاقبة المعتدين. وأشار إلى أنه ضمن الشكاية بأسماء المتهمين. وذكر بأن عدد المشاركين في الاعتداء عليه ناهز 20 شخصا. ونقل على اثر ذلك مرات متكررة إلى المستشفى، جراء وضعه الصحي.

من جهة ثانية، نفى فصيل الطلبة القاعديين، كل ادعاءات ومزاعم جماعة العدل والإحسان، مؤكدا عدم تسجيل كلية الناظور لأي عملية اختطاف أو تعذيب.

واعتبر الفصيل، أن الشكاية المسجلة ضد طالبين لهما نفس الانتماء، كيدية وتروم تصفية حسابات سياسية للتشويش على ندوة كان قد عقدها العام الماضي تحت عنوان "الاسلام السياسي بين الإجرام وادعاء المظلومية".

وقال متحدث باسم الفصيل خلال لقاء صحفي انعقد برحاب كلية الناظور عقب اعتقال المذكورين "إن عنوان الندوة حفز الجماعة على صنع هذا السيناريو المحبوك البعيد عن الحقيقة". كاشفا تسجيل اتصالات من قيادات الجماعة يؤكدون فيه انهم سيتنازلون عن الشكاية شريطة السماح بالتواجد التنظيمي للجماعة داخل الكلية.

الخميس 5 يناير - 01:05
مصدر : nadorcity.com.