شاهدوا.. المواطنون يعلقون على "فضيحة" مباراة المحاماة

شاهدوا.. المواطنون يعلقون على "فضيحة" مباراة المحاماة
أثارت "فضيحة" مباراة المحاماة، جدلا كبيرا بسبب شبهات الفساد، واستغلال النفوذ التي طالتها، بعد انتشار لائحة أسماء الناجحين، والتي تضم عددا كبيرا من العائلات الكبيرة وذوي النفوذ ما خلف غضبا كبيرا.

وتفاعل الشارع الناظوري بدوره مع الجدل عبر منبر "ناظورسيتي"، الذي يرى بأن هذه السلوكيات واستغلال النفوذ موجود دائما، حيث يجد المواطنون صعوبة في الولوج إلى الوظيفة بسبب استغلال النفوذ.

وأكدوا أن هذه الفساد لا يقتصر على مباريات التوظيف، وإنما أيضا في باقي المؤسسات على غرار المستشفيات، حيث تعطى الاولوية دائما لأصحاب المعارف، ودافعي الرشاوي، حسب رأي بعض المواطنين.

وقال مواطنون أن التوظيف من المفروض أن يكون بحسب كفاءة المترشح، وليس بالنظر إلى لقبه والأسرة التي ينحدر منها، حيث يجب القطع مع هذا الفساد من أجل الرفع من مستوى المؤسسات والقطاعات الحكومية.

واعتبر بعض من تحدثوا إلى "ناظورسيتي"، أن هذا النوع من الفساد، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع شباب المنطقة إلى الهجرة، بحثا عن فرص أفضل من أجل الترقي وتحسين الظروف المعيشية.

وكان وزير العدل عبد اللطيف وهبي، قد نفى خلال لقاء صحفي بث على القناة المغربية الاولى، وقوع فساد في مباراة المحاماة، وأكد أن تصحيح اوراق الامتحان تم من خلال الآلات دون تدخل العامل البشري.

وأوضح أن الآلة التي تصحح تعطي نقطة (+1) عن كل إجابة صحيحة، و (-1) عن كل إجابة خاطئة، وأضاف أن أحد الذين احتجوا على رسوبهم، بعد إعادة تصحيح ورقته تبين أنه حصل على نقطة (-15)، وحذر من الانسياق وراء ما يقال على وسائل التواصل الاجتماعي.

الخميس 5 يناير - 01:05
مصدر : nadorcity.com.