نشطاء بتزطوطين ينتفضون ضد إدارة المركز السوسيو-رياضي للقرب ويطالبون بتدخل مجلس الجماعة

نشطاء بتزطوطين ينتفضون ضد إدارة المركز السوسيو-رياضي للقرب ويطالبون بتدخل مجلس الجماعة
كشف عدد من النشطاء بجماعة تزطوطين في اتصال هاتفي بـ"ناظورسيتي" عن عدد من المشاكل التي يتخبط فيها المركز السوسيو رياضي للقرب بالجماعة، والذي يقع تحت تصرف المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأوضح المعنيون أن المركز الذي افتتح منذ حوالي خمس سنوات، كان يستفيد منه أبناء المنطقة خصوصا الشباب والنساء بشكل عادي وشبه مجاني، إلا أن المندوبية الإقليمية حاولت فرض جمعية من خارج المنطقة للإشراف على التسيير.

وأشار المتضررين إلى أن الجمعية القادمة من مدينة الناظور للإشراف على تسيير المركز السوسيو-رياضي تقوم بإجراءات ارتجالية وعشوائية في التسيير، وتحاول فرض مبالغ مالية للاستفادة من الخدمات المقدمة بالمركب، مستغلة غياب المديرة عن المركز، والتي تسيير الإدارة بالهاتف، منذ ما يقارب سنتين.

وأكد المعنيون وأغلبهم من المستفيدين من خدمات المركز أن الإدارة تحاول فرض انخراط مالي بقيمة 120 درهم للفرد، وبعد احتجاهم حاولوا تقليص المبلغ الى 80 درهم، بعدما كانوا يأدون سابقا 60 درهما، ويتطوعون لتوفير أجرة الحارس من مالهم الخاص.

ويطالب المعنيون بتدخل مجلس جماعة تزطوطين لرد الاعتبار للمركز الوحيد بالجماعة، ما دام أنها هي التي تمنح الكهرباء وتقوم بعدة تدخلات لفائدة المركز.

تجدر الإشارة إلى أن المركز السوسيو-رياضي للقرب، يعد المتنفس الوحيد لفائدة الشباب وهواة كرة القدم بالمنطقة، كما أنه يوفر خدمات لفائدة النساء، والتي يؤدين عنها تعويضات مالية، من قبيل تسديد أجرة المشرفة على الحصص الرياضية.

الخميس 5 يناير - 01:05
مصدر : nadorcity.com.