استثمار صيني ضخم في المغرب بـ 297 مليون دولار لصناعة الإطارات

استثمار صيني ضخم في المغرب بـ 297 مليون دولار لصناعة الإطارات
أعلنت شركة تشينغداو سينتوري للإطارات الصينية عن استثمار 297 مليون دولار لبناء خط إنتاج إطارات في المغرب لتلبية الطلب المتزايد.

يعتزم المصنع إنتاج 3.6 مليون إطار عالي الأداء للسيارات والشاحنات الخفيفة في المغرب خلال السنة الأولى من الإنتاج، بهدف زيادة الإنتاج السنوي إلى 6 ملايين إطار بعد انتهاء فترة بناء المصنع في 18 شهرًا.

جاء إعلان سنتوري كجزء من إعلان استراتيجيتها المستقبلية، والتي بموجبها تخطط الشركة لتخصيص 297 مليون دولار للاستثمار في المغرب، وفقًا لوسائل الإعلام الصينية.

وتعتبر الشركة المغرب "رأس جسر" في شمال إفريقيا لـ "مبادرة الحزام والطريق"، وبالتالي فهو الأنسب لبناء مشروع بإنتاج سنوي يبلغ 6 ملايين إطار عالية الأداء للسيارات وعربات النقل.

في هذا الإعلان، تشير الشركة أيضًا إلى أن المغرب هو خامس أكبر اقتصاد في إفريقيا. حيث انه يربط بين الأسواق الرئيسية الثلاثة في الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وأفريقيا، مما يجعله نقطة استراتيجية مهمة.

عنصر إيجابي آخر يبرر طموحات الشركة هو أن المغرب هو البلد الوحيد في إفريقيا الذي وقع اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة، ما سيمكنها من تصدير منتجاتها من منصة لا تفرض عليها رسوم جمركية مرتفعة.

وبحسب تقديرات سنتوري، فإنه بعد اكتمال المشروع بكامل طاقته البالغة 6 ملايين إطار عالي الأداء للسيارات والشاحنات الخفيفة، سيبلغ حجم أعماله 210 مليون دولار وأرباحه الإجمالية 51.88 مليون دولار أمريكي في السنة.

الثلاثاء 3 يناير - 20:34
مصدر : nadorcity.com.