صور.. مشروع "الثقافة الخضراء" لجمعية سمايل بالناظور يستهدف مدرسة إمام مالك للفرصة الثانية

صور.. مشروع "الثقافة الخضراء" لجمعية سمايل بالناظور يستهدف مدرسة إمام مالك للفرصة الثانية
نظمت جمعية سمايل للتنمية المستدامة بالناظور في اطار مشروع "الثقافة الخضراء" المدعم من طرف UICIN مجموعة من الورشات ذات أهداف اقتصادية وبيئية، بمدرسة الامام مالك الفرصة الثانية بتعاون مع جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية.

وقد أكد محمد أمين برجال رئيس جمعية سمايل في كلمة ألقاها، أن الهدف العام من المشروع هو إدماج تلاميذ المؤسسة المذكورة في سوق الشغل وأيضا إشراكهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ونشر الثقافة الخضراء، من خلال الورشات الهادفة المؤطرة من طرف مجموعة من الفاعلين والمتدخلين في المجال.

وفي كلمته أكد عزيز زريوح مدير مدرسة إمام مالك للفرصة الثانية –الجيل الجديد-، أن المؤسسة سعيدة بتنظيم لمثل هذه الانشطة ذات الابعاد الاقتصادية خاصة ان تلاميذها مقبلون على الاندماج في سوق الشغل.

وصرح أن المؤسسة مفتوحة في وجه عموم الجمعيات التي تعنى بالشباب باعتبارهم اللبنة الاساسية للمجتمع.

وقد أطر اللقاء كل من عبد العالي الرحماني في ورشة التربية البيئية والفنية، وغزلان الزرهوني في ورشة العمل الجمعوي واستدامة المشاريع، وأيضا زينب مومو في ورشة التربية الايكولوجية، ولحسن أوهادي في ورشة التربية الصحية، ومنتصر لخلوفي في ورشة ريادة الأعمال الخضراء، يليه ورشة التنشيط المقاولاتي والأفكار المبتكرة الخضراء من تأطير الاطار البنكي عبد الاله الوظاف، ختاما بورشة الطباعة الرقمية المؤطرة من طرف حسن بوعربون.

وتجدر الاشارة أن مشروع الثقافة الخضراء الذي أطلقته جمعية سمايل للتنمية المستدامة بالناظور بتاريخ 10 دجنبر 2022 بدعم من منظمة UICN وبحضور خبراء الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة سيستهدف عدة مؤسسات تعليمية وسيستمر لغاية يوليوز من 2023.

الثلاثاء 3 يناير - 17:32

مصدر : nadorcity.com.