تعيين الطالب علي مديرا جديدا للقناة الأمازيغية

تعيين الطالب علي مديرا جديدا للقناة الأمازيغية
بعد إحالة المدير السابق لها للتقاعد، عَــيَّـن اليوم فيصل العرايشي، المدير العام جديدا للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، عبد الله الطالب علي مديرا للبرامج الأمازيغية بذات المؤسسة، وذلك مكان سابقه محمد مماد، والذي شغل ذات المنصب منذ تأسيس القناة في العام 2010.

وكان الطالب علي، الذي التحق بالإذاعة المغربية منذ العام 1985، يشغل منصب رئيس مصلحة بالإذاعة الأمازيغية، كما يُــعدُّ أحد قيدومي الصحافة الناطقة بالأمازيغية في المغرب.

وعرف علي الطالب بتقديمه للعديد من النشرات الإخبارية على “القناة الأولى” علاوة على برنامج “سموزغ أوال” على الإذاعة الوطنية الأمازيغية.

وبعد أن قاد سفينة الإعلام الأمازيغي السمعي البصري على رأس القنوات الأمازيغية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يستريح محمد مماد استراحة المحارب، بعد بلوغه سن التقاعد.

وخلف محمد مماد وراءه حصيلة إيجابية عنوانها التأسيس لقناة تلفزية وطنية ناطقة بالامازيغية ووضعها على سكة سوية طيلة اثنتا عشرة سنة اتسمت بوضع اللبنات المهنية بكل أبعادها لتواصل إعلامي أمازيغي استجاب بكل المقاييس للانتظارات.

ويخلفه على رأس إدارة القنوات الأمازيغية الإذاعية والتلفزيونية الصحفي المهني عبد الله الطالب علي، ابن الدار، الذي راكم تجربة امتدت لأكثر من عقدين من الزمن وتدرج في كل المهن الإذاعية والتلفزية من أخبار وإنتاج وبرمجة، وخبر وساهم في النهوض بالإعلام الأمازيغي ب "دار البريهي".

وتميز المدير الجديد الطالب لسنوات كمحرر وكمقدم لأول نشرة أمازيغية بالقناة الأولى، كما أنتج العديد من البرامج الإذاعية ذائعة الصيت.

ويجر الأخير علي تجربة مهنية تمتد لعقود، إذ التحق بداية بالإذاعة الوطنية في ثمانينات القرن الماضي، وكان من الأسماء التي نجحت في الانتقال من المجال الإذاعي إلى التلفزي بسلالة وتميز.

الاثنين 2 يناير - 23:58
مصدر : nadorcity.com.