أخنوش يوضح بشأن حقيقة توأمة أكادير مع مدينة إسرائيلية

أخنوش يوضح بشأن حقيقة توأمة أكادير مع مدينة إسرائيلية
نفى رئيس بلدية أكادير، عزيز أخنوش، ما تردد عن اتفاق توأمة مفترض بين البلدية التي يرأسها، وبلدية نيشر الإسرائيلية.

وكانت شائعات قد روجت من قبل بعض أعضاء المعارضة المنتخبين، حيث زعم هؤلاء المسؤولين المحليين، أن بلدية أكادير قد وقعت اتفاقية توأمة مع بلدة نيشر الإسرائيلية.

وخلال الجلسة الاستثنائية للمجلس البلدي، المنعقدة يوم الجمعة والمخصصة لفحص خطة عمل البلدية للأعوام ما بين 2022-2027 والموافقة عليها، قدم عزيز أخنوش توضيحا للرأي العام، نفى فيه توقيع أي اتفاقية توأمة.

وندد عمدة أكادير بهذه الشائعات التي لا أساس لها من الصحة. وقال "الاتفاقية موجودة فقط في خيالكم" (موجها كلامه للمعارضة التي روجت هذا الكلام. وأضاف، "لم يتم توقيع أي اتفاق أو تحديد موعده".

وأضاف رئيس المجلس البلدي لأكادير أن هذه المعلومات محض أكاذيب. وطالب المعارضة بالتحقق من صحة ودقة المعلومات التي تروج لها قبل اتهام المجلس، وطالبهم بعد الكذب على المواطنين.

وكانت أخبار عقد التوأمة، بين مدينة أكادير والبلدية الإسرائيلية، قد تم ترويجها على نطاق واسع في عدة منابر إعلامية، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن أطلقها بعض معارضي عمدة أكادير.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة فاس كانت قد عقدت اتفاقية تعاون وتوأمة مع نظيرتها في إسرائيل "كفر السبع" ، ونشرت الوثيقة على صفحة تويتر الرسمية لمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط.

الاحد 1 يناير - 01:24
مصدر : nadorcity.com.