المغرب أبرزها.. الكاف تشرع في تفقد البلدان المرشحة لإحتضان كأس أمم أفريقيا 2025

المغرب أبرزها.. الكاف تشرع في تفقد البلدان المرشحة لإحتضان كأس أمم أفريقيا 2025
ستشرع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اعتبارا من منتصف شهر يناير المقبل، في تنظيم زيارات تفقدية للبلدان المرشحة لإحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وقد حدد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم 20 يناير، لقيام لجنة الكـاف بزيارة المغرب من أجل تفقد التجهيزات والملاعب المرشحة لإحتضان كأس أفريقيا للأمم 2025.

هذا، وتتنافس ست ملفات على تنظيم الحدث القاري، أبرزها ملف المغرب يتبعه ملف نيجيريا-البنين، ثم ملف جنوب أفريقيا، ثم ملف السينغال، علاوة على ملف الجزائر.

وقد أغلق الإتحاد الأفريقي، باب إيداع الترشيحات لتنظيم النهائيات.

تجدر الإشارة إلى أنه من المفترض أن تكون كأس الأمم الأفريقية 2025 هي النسخة الخامسة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية، بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تيجري تنظيمها كل سنتين في أفريقيا والتي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بتغيير مواعيد البطولة إلى يونيو ويوليوز بدلاً من يناير كما جرت العادة سابقا، والذييدخل حيز التنفيذ اعتبارا من بطولة 2019.

كما سيسمح للبطولة بعدم التعارض مع البطولات الكبرى الأخرى، ناهيك عن السماح للاعبين ذوي الأسماء الكبيرة باللعب مع دولهم في البطولة دون فقدان المباريات لفرقهم.

وفي 30 شتنبر 2022، أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تجريد غينيا من استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025، بسبب أن الدولة غير مستعدة بشكل كاف لاستضافة الحدث.

هذا، وقد انتهت يوم الجمعة الماضي آجال تقديم الترشحات لتنظيم كأس افريقيا للامم 2025 كما أعلن عن ذلك سابقا الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتعويض غينيا بعد سحب التنظيم منها.

واستقبل الكاف 6 ملفات ترشح من الجزائر والمغرب وزامبيا فضلا عن ملف مشترك بين البينين ونيجيريا.

وكانت الجزائر قد تقدمت بترشحها لاستضافة النهائيات القارية في آخر يوم من المهلة التي حددها الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وستشرع لجنة معاينة المرافق في الكاف في زياراتها للدول المترشحة للتنظيم بداية من الخامس من شهر يناير 2023 على أن يعلن عن الدولة المستضيفة في 10 فبراير 2023.

الاحد 1 يناير - 01:24
مصدر : nadorcity.com.