عامل الناظور يفي بوعده ويفتح معابر جديدة لضمان انسيابية التنقل في باب مليلية

عامل الناظور يفي بوعده ويفتح معابر جديدة لضمان انسيابية التنقل في باب مليلية
تفاعلت السلطة المحلية ببني انصار، بشكل إيجابي وسريع مع تعليمات عامل الإقليم، بشأن فتح معابر جديدة لضمان انسيابية التنقل بباب مليلية، وذلك تفعيلا للوعود التي منحها لمغاربة الثغر المحتل، أياما قليلة بعد تنظيمهم لوقفة احتجاجية أمام عمالة الإقليم انتهت باجتماع مع المسؤول الأول على الإدارة الترابية بالناظور.

وأكد مصدر محلي لـ"ناظورسيتي"، أن باشوية بني انصار، أشرفت أخيرا على فتح 3 مسالك جديدة على مستوى المعبر الحدودي بني انصار – مليلية، بالإضافة إلى تخصيص مسلك مستقل سيستعمله المرضى وكبار السن حرصا على سلامتهم.

ويأتي هذا، بعدما عقدت لجنة مكونة من المغاربة القاطنين بمليلية، يوم الاثنين الماضي، لاجتماع مع عامل الإقليم، انتهى بتأكيد هذا الأخير على مشروعية المطالب وتتبعه الشخصي لجميع مراحل فتح مسالك جديدة وذلك في إطار ضمان التنقل السلس بمعبر بني انصار وكذلك حماية لسلامة ومصالح مستعملي هذا المرفق الحدودي.

وشهد اليوم نفسه، احتجاج مجموعة من المغاربة المقيمين بمليلية المحتلة، أمام عمالة الناظور، حيث طالبوا بتسهيل عملية الدخول والخروج عبر معبر بني انصار، وهي العملية التي كانت تستغرق وقتا طويلا يصل أحيانا إلى 9 ساعات من الانتظار بسبب الطوابير الطويلة للسيارات.

وحسب المحتجين، فإن إدارة الجمارك بالمعبر، كانت تفتح مسلك واحدا في وجه طوابير السيارات التي تستعمل المعبر الحدودي "الوهمي"، في حين أن هناك معابر أخرى، يمكن أن تعالج هذه المشاكل من خلال فتحها، وهو المطلب الذي تحقق بعد تدخل عامل الإقليم علي خليل.

ومن بين الشكايات الأخرى التي وعد عامل الإقليم، سكان مليلية بحلها في أقرب الآجال، بطء الإجراءات القانونية في المعبر، ما يزيد من تأخير انسيابية العبور، حيث يتم اعتماد شرطي واحد يطبع الجوازات، وجمركي اخر مكلف بالتفتيش الروتيني، الأمر الذي يستغرق وقتا طويلا لاسيما في عطلة نهاية الأسبوع.

جدير بالذكر، أن المحتجين أشادوا باستقبالهم من طرف العامل والانصات إليهم، والحفاوة التي عاملهم بها، مؤكدين تشبثهم بوطنهم الأم المغرب، وبحرصهم الشديد على زيارة عائلاتهم في الناظور كلما سنحت لهم الفرصة، وذلك لتعزيز أواصر القرابة وصلة الرحم.

الجمعة 30 ديسمبر - 14:07
مصدر : nadorcity.com.