المغرب يعلن عن موعد الإعلان عن أول سيارة محلية الصنع

المغرب يعلن عن موعد الإعلان عن أول سيارة محلية الصنع
أفصح وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور عن اتفاقية استثمارية بقيمة 50 مليون أورو سيجري توقيعها في شهر يناير القادم، وذلك لإنشاء مصنع مخصص لإنتاج علامة محلية للسيارات.

وأفاد مزور، في تصريح له خص به صحيفة "الشرق"، أن المصنع الجديد “سيكون باستثمار مغربي 100%”، حيث سيتم إضافته إلى مصانع شركتي “رينو” و”ستيلانتيس” الأجنبيتين التي تبلغ طاقتها الإنتاجية الإجمالية 700 ألف سيارة في السنة، ضمنها 50 ألف سيارة كهربائية.

ولم يكشف المسؤول الحكومي، حسب المصدر، عن اسم العلامة التجارية للسيارة الجديدة، مبررا رفضه بأن ذلك يعود لأصحاب الاستثمار.

وتابع المصدر، أن الوزير لفت إلى أن أول استثمار مغربي في صناعة السيارات سيكون “بطاقة إنتاجية تفوق 3000 سيارة في السنة، على أن يصل الرقم إلى 20 ألفاً بعد 4 سنوات.

وذكر وزير الصناعة والتجارة، أن العلامة المغربية الجديدة للسيارات توجد حاليا في مرحلة الترخيص النهائي، مبرزا، أنها اجتازت جميع التجارب والاختبارات بنجاح.

وأضاف المسؤول الحكومي ذاته، في حديثه للصحيفة، أن الإنتاج سيكون موجهاً في المرحلة الأولى للسوق المحلية.

يشار إلى أن، المصنع المرتقب، سينتج سيارات ذات محركات تعمل بالوقود الحراري، ولن يتضمن خط إنتاج لسيارات كهربائية، وسيجري استثمار 50 مليون أورو على مدى ثلاث سنوات، كاستثمار أساسي بخلاف التكاليف التشغيلية.

الجمعة 30 ديسمبر - 11:52
مصدر : nadorcity.com.