وفاة نجم الكرة البرازيلية بيليه بعد صراع مرير مع السرطان

وفاة نجم الكرة البرازيلية بيليه بعد صراع مرير مع السرطان
توفي أسطورة كرة القدم البرازيلي اللاعب السابق بيليه، والذي عرفه العالم على أنه أعظم لاعب على مر العصور، والفائز بكأس العالم لـ 3 مرات، عن عمر يناهز 82 عاماً، وفق ما أعلنت عنه عائلته اليوم الخميس.

ودونت ابنة “الأسطورة بيليه، كيلي ناسيمنتو، على “إنستغرام” من مستشفى “ألبرت أنشتاين” حيث كان يعالج بيليه من مرض السرطان منذ شهر، “نشكرك. نحبك بلا حدود. أرقد بسلام”.

وكان حامل لواء ”اللعبة الجميلة” يخضع لعلاج سرطان القولون منذ عام 2021، ونقل إلى المستشفى الشهر الماضي بسبب معاناته من عدة أمراض.

ينظر إلى بيليه عبر العالم وعلى نطاق واسع على أنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، وهو الذي أمضى نحو عقدين جاذبا المشجعين باعتباره اللاعب الأكثر تهديفا مع سانتوس البرازيلي ومنتخب البرازيل.

وذكر تقرير طبي نشرته وكالة "رويترز" اليوم، أن بيليه توفي تمام الساعة 3:27 مساء بالتوقيت المحلي بسبب فشل أعضاء في جسده عن القيام بوظائفها نتيجة مرض سرطان القولون.

ونُقل نجم كرة القدم العالمية إلى المستشفى في ساو باولو يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بسبب ما وصفه فريقه الطبي بإعادة تقييم علاجه الكيميائي الذي يتلقاه منذ خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم القولون في سبتمبر/أيلول 2021.

وعانى بيليه -صاحب الألف هدف والنجم الذي قاد البرازيل للتتويج بكأس العالم أعوام 1958 و1962 و1970- من متاعب صحية عدة منذ سنوات قبل أن تتفاقم عام 2017، حين ظهر في حفل سحب قرعة كأس العالم "روسيا 2018" وهو على كرسي متحرك، بسبب عجزه عن المشي قبل أن يخضع لجراحة في سبتمبر/أيلول 2021 بعد ثبوت إصابته بسرطان القولون.

الخميس 29 ديسمبر - 23:48
مصدر : nadorcity.com.