الجزائر تواصل عداءها وترفض فتح المجال الجوي للمغرب للمشاركة في "الشان"

الجزائر تواصل عداءها وترفض فتح المجال الجوي للمغرب للمشاركة في "الشان"
بعد القرار الذي اتخذته الجامعة المغربية لكرة القدم، والذي يشترط توفير خط مباشر من المغرب إلى الجزائر، لمشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 في الشان، تفاعل رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين الشأن، بشكل رسمي على شرط المملكة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة "للشان"، في معرض رده على قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في ندوة صحفية، "إن الجزائر ليست لها أي علاقة بالشروط التي يضعها المغرب".

وتابع المسؤول الجزائري، أن مسؤولية مخطط الرحلات تتحملها كل دولة معنية بالمنافسة، موردا، أنهم مسؤولين فقط على تسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة إلى الجزائر.

كما شدد المصدر، على أن اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين "الشان "معنية فقط بالتنظيم على الصعيد الوطني، الأمر الذي يفرض توفير ظروف النقل الضرورية داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة.

وأضاف، أنهم غير مجبرين على توفير خط مباشر إلى الجزائر لأي منتخب، مسجلا أن جل المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات وستتوقف في دول أخرى.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتخذت قرارا بخصوص المشاركة في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، التي تستضيفها الجزائر مطلع السنة القادمة 2023.

وأكدت الجامعة الملكية لكرة القدم، عدم مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23سنة في دورة "الشان" المقامة بالجزائر إلا إذا توفر خط مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية.

يشار إلى أن، البعثات الرياضية المغربية التي تشارك في المنافسات الرياضية التي تستضيفها الجزائر، تضطر إلى التوجه إلى تونس بطائرة للخطوط الملكية المغربية، لتستقل طائرة أخرى من تونس إلى الجارة الشرقية.

الخميس 29 ديسمبر - 14:50
مصدر : nadorcity.com.