الجزائر توجه اتهامات للمغرب بعد توقيف المشاركة في "الشان" على شرط

الجزائر توجه اتهامات للمغرب بعد توقيف المشاركة في "الشان" على شرط
وجه إعلام النظام الجزائري، جملة من الاتهامات للمغرب، بعد القرار الذي اتخذته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في الشان، التي ستقام بالجزائر، حيث أوقف هذه المشاركة على توفر رحلة جوية مباشرة من المملكة إلى الجزائر.

وشنت مجموعة من وسائل الإعلام الجزائرية، حملة اتهمت فيها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وزعمت وسائل الإعلام الجزائرية ذاتها، أن رئيس الجامعة الملكية يقف وراء قرار عدم مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في دورة” الشان“المقامة بالجزائر، إلا في حالة توفر خط مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية.

كما حمل الإعلام الجزائري، العديد من الاتهامات التي اعتاد أن يوجهها النظام الجزائري للمغرب، لاسيما وأن مستقبل بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر” الذي من المقرر أن تقام فيما بين 13 يناير و4 فبراير من السنة القادمة، غير واضح، وذلك بعدما قررت مجموعة من الدول الانسحاب، في الوقت الذي تهدد فيه بلدان أخرى بعدم المشاركة.

وفي سياق متصل، تطرقت صحيفة “لكووورة”، نقلا عن مصادرها، لموقف السلطات الجزائرية، من قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالانسحاب من كأس الأمم الإفريقية للمحليين، إذا لم يتم مقترح السفر عبر رحلة مباشرة من المملكة المغربية إلى الجزائر.

وأضافت الصحيفة، أن مصادرها تزعم بأن السلطات الجزائرية لم تتوصل بأي طلب حتى الآن من الاتحاد الإفريقي “كاف”، بخصوص السماح لبعثة المنتخب المغربي بالسفر إلى الجزائر عبر رحلة خاصة من المغرب.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم، قررت عدم مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23سنة في دورة "الشان" المقامة بالجزائر إلا إذا توفر خط مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية.

وتضطر البعثات الرياضية المغربية التي تشارك في المنافسات الرياضية التي تستضيفها الجارة الشرقية، إلى التوجه إلى تونس بطائرة للخطوط الملكية المغربية، ثم استقلال طائرة أخرى من تونس إلى الجزائر.

جدير ذكره، أن الجزائر كانت قد قررت إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية، منذ شتنبر من السنة الماضية، بعد اتهامها للمغرب بالقيام بما أسمتها "استفزازات وممارسات عدائية".

الخميس 29 ديسمبر - 11:50
مصدر : nadorcity.com.