حزب "فوكس" الإسباني في الثغر المحتل يتهم سانشيز بالجبن أمام المغرب

حزب "فوكس" الإسباني في الثغر المحتل يتهم سانشيز بالجبن أمام المغرب
يعتقد الحزب الإسباني اليميني المتطرف "VOX" أن حكومة سانشيز كانت "جبانة" لأنها لم تعد تجيب على أسئلة حول ما أسماها "اعتداءات المغرب على السيادة الإسبانية".

وقالت نائبة VOX في مدينة سبتة المحتلة، تيريزا لوبيز، إنها غاضبة من صمت حكومة سانشيز في مواجهة تقارير عن أعمال البناء التي قام بها المغرب، على بعد أقل من 500 متر من مليلية.

وأشارت النائبة في بيان صحفي صدر يوم الثلاثاء، إلى أنها تقدمت بسؤال مكتوب حول هذا الموضوع في نونبر الماضي للحكومة.

أرادت معرفة ما إذا كانت الحكومة الإسبانية على علم بهذه الإنشاءات التي تقع، على حد قولها، في "منطقة محايدة"، لا سيما الدوارات والمركز التعليمي.

"وهذا يعني أن المنطقة المحايدة ستحتلها الإنشاءات المغربية" حسب قولها، وأن "الرباط تمارس سيادتها الكاملة" على هذه المنطقة.

لكن وفقًا لتيريزا لوبيز، فإن "مونكلوا" يكتفي بالإشارة في كل مرة إلى أن "رئيس الحكومة قد أعلن مرارًا وتكرارًا أن السيادة الإسبانية على سبتة ومليلية لا شك فيها".

وقالت لوبيز "الحكومة في إهمالها المعتاد في الدفاع عن الأمة الإسبانية، تتجنب اتخاذ قرار بشأن احتلال المنطقة المحايدة حتى لا تزعج المغرب".

ويتبنى حزب "فوكس" اليميني المتطرف، مواقف عدائية ضد المغرب، ويتعمد إحراج الحكومة الاشتراكية في إسبانيا، التي تسعى إلى إنجاح اتفاقها مع المملكة، والذي أنهى الأزمة التي خيمت على العلاقات بين البلدين.

الاربعاء 28 ديسمبر - 23:15
مصدر : nadorcity.com.