منظمة العفو الدولية تدعو إلى إصدار عفو ملكي لمعتقلي حراك الريف

منظمة العفو الدولية تدعو إلى إصدار عفو ملكي لمعتقلي حراك الريف
التمست منظمة العفو الدولية “أمنيستي” بالمغرب، العفو الملكي لمعتقلي الحراك بالريف، كما دعت إلى إصدار عفو ملكي كذلك لجميع معتقلي الرأي بالمملكة.

وأكدت منظمة العفو الدولية،خلال اجتماع مجلسها الإداري، أنها تعلن مبادرتها إلى اتخاذ المساعي الطيبة لالتماس العفو الملكي لمعتقلي الرأي بالمغرب والصحافيين والمدونين ولمعتقلي حراك الريف.

وأكدت أمنيستي، المغرب، أنها منخرطة في الحملة العالمية التضامنية مع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان عبر العالم والتي تعرف باسم “مارتون الرسائل”، وذلك لجمع أكبر عدد من رسائل المواطنين، من أجل الدعوة إلى التغيير من خلال تحقيق العدالة للأشخاص الذين يعتدى على حقوقهم حقوقهم عبر العالم.

وجاء التماس منظمة العفو الدولية، للعفو الملكي، بعدما كانت المنظمة قد قادت إلى جانب هيئات حقوقية أخرى حملة دولية لمطالبة السلطات المغربية بالإفراج عن زعيم الحراك بالريف، ناصر الزفزافي، وكذا إطلاق سراح رفاقه.

وقد تلقت هذه الحملة التي جاءت في ظل حشد الدعم الدولي، عدد كبير من الرسائل الإلكترونية التي وجهت للحكومة، من أجل المطالبة بالإطلاق الفوري لسراح الزفزافي الذي أدين ب 20 سنة.

ودعت الرسائل الإلكترونية المذكورة، إلى الإفراج عن الزفزافي وإلغاء إدانته التي كانت نتيجة احتجاجه.

في سياق متصل، فإنه بالإضافة إلى منظمة العفو الدولية، فهناك مطالب من عدد من الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية بالمملكة، من أجل إطلاق سراح معتقلي الحراك وكذا كل معتقلي الرأي.

الاربعاء 28 ديسمبر - 23:15
مصدر : nadorcity.com.