رسميا.. عملية إحصاء الخدمة العسكرية تنطلق اعتبارا من اليوم

رسميا..  عملية إحصاء الخدمة العسكرية تنطلق اعتبارا من اليوم
بدأت اليوم الأربعاء 28 دجنبر 2022، عملية الإحصاء الذي يتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2023، والتي ستستمر إلى غاية الخامس والعشرين من شهر فبراير المقبل.

وكان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أصدر بلاغا، دعا فيه المواطنين من فئة الشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بإشعار الإحصاء المتعلق بهم، سواء بطريقة شخصية أو بواسطة أحد أفراد أسرهم، إلى ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني، وذلك ابتداء من التاريخ المحدد لانطلاق الإحصاء (28 دجنبر الجاري).

وستكون الخدمة العسكرية برسم السنة المقبلة، فرصة أخرى للشباب الذين يرغبون في تنمية قدراتهم المعرفية وكذا المهنية، للولوج لسوق الشغل واندماجهم في الحياة الاجتماعية.

وتشهد الخدمة العسكرية، إقبالا ملحوظا من طرف عدد كبير من الشباب، لاسيما الإناث، حسب المعطيات الصادرة عن عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم السنة الجارية.

وتفيد المعطيات الصادرة عن عملية الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية، أن عدد الشباب الذين قاموا باستكمال الإجراءات المتعلقة بإحصاء الخدمة العسكرية برسم سنة 2022، وصل إلى 178 ألفا و166.

نفس المعطيات، تؤكد بأن عدد الفتيات اللواتي اخترن التطوع والانخراط في الخدمة العسكرية، خلال الفترة ذاتها بلغ 29 ألفا و13 شابة، وذلك بنسبة تفوق 16 بالمائة من مجموع الذكور الذين جرى إحصاؤهم.

ويشكل الانخراط في الخدمة العسكرية، مبادرة لتجسيد روح المسؤولية والمواطنة الحقة التي يتميز بها الشباب المغربي، خدمة لغايات نبيلة، ترتكز على ترسيخ المبادئ المتعلقة بالمواطنة وتعزيز روح الانتماء للوطن.

الاربعاء 28 ديسمبر - 17:00
مصدر : nadorcity.com.