هذا ما قاله مكتب الكهرباء عن قطع التوزيع بالدريوش

هذا ما قاله مكتب الكهرباء عن قطع التوزيع بالدريوش
قال مكتب الكهرباء في بلاغ توضيحي له، تتوفر ناظورسيتي على نسخة منه، تفاصيل ما تم نشره في مقال بالجريدة الإلكترونية "ناظورسيتي" حول قطع توزيع الكهرباء بأحياء شتى من الدريوش يوم الأحد الماضي ثامن عشر دجنبر، وذلك بدون إشعار الساكنة عبر الإعلام.

وفي الرد التوضيحي، أوردت مديرية التوزيع بالناظور والتابعة لذات القطاع، أنه بالفعل جرى قطع التيار الكهربائي عن ثلاث أحياء في الدريوش (فقط)، في ذات اليوم من صبيحة الأحد ابتداء من التاسعة إلى غاية الثانية بعد الزوال، إلا أن الأمر تم من أجل صيانة للشبكة وبعد أن جرى إشعار السلطات المحلية وكذا "إخبار الساكنة بشكل مباشر"، حسب تعبير الرد.

وكانت ساكنة من أحياء بالدريوش، اتصلت بالموقع يومها مشتكية من قطع الكهرباء دون قراءتها لأي إشعار على أي منبر إعلامي، أو توصلها بإعلان شفهي حتى، كما لم تتوصل الجريدة التي نشرت الشكايات بأي إعلان.

من جهته، ينفي المكتب المعني بالكهرباء أن يكون التيار قد تم قطعه عن الدريوش كلها، الشيء الذي لم يورده مقال ناظورسيتي، حين قال أن القطع تم في "أحياء شتى"، وذلك بعد أن اتصل بالموقع مواطنون يقطنون أحياء شتى بالدريوش.

المتضررون استنكروا وبشدة استمرار هذا الأسلوب الذي ينتهجه م.و.م.ك قطاع الكهرباء بالدريوش في كل مرة، دون مراعاة لحجم الأضرار والخسائر التي يتسبب فيها عند كل انقطاع للكهرباء، حيث أكدوا أن تكرار هذه العملية سيجر على المكتب المذكور متاعب كثيرة.

وفي ذات الآن، عبر الرد الرسمي، أن المديرية الإقليمية للتوزيع بالناظور والمسؤولة عن الدريوش، تقوم بإشعار سلطات الدريوش مطلع كل شهر ببرمجة عمليات قطع التيار بالمدينة من أجل الصيانة.

الثلاثاء 27 ديسمبر - 00:05
مصدر : nadorcity.com.