أول تعليق للمدرب الجديد لمنتخب إسبانيا حول أسود الأطلس

أول تعليق للمدرب الجديد لمنتخب إسبانيا حول أسود الأطلس
قال لويس دي لافوينتي، المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، أنه سينهج نظام لعب متوازن مع منتخب اسبانيا، وضرب لويس المثل بمنتخب المغرب الذي أقصى /إسبانيا/ من ثمن نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأكد دي لافوينتي : "رأينا في كأس العالم FIFA قطر 2022، منتخب المغرب والذي كان من الصعب للغاية التغلب عليه لأنه منتخب منظم جيدًا، ولاعبوه مجموعة متكاملة على أرض الملعب، لذلك يجب أن تتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة”.

وتولى لويس دي لافوينتي مهمة تدريب منتخب إسبانيا خلفا للمدرب لويس إنريكي، بعد إقصاء المنتخب بصورة مُبكّرة في مونديال قطر.

هذا، وسبق للمدرب الجديد، أن تقلد مهام تدريب جميع منتخبات إسبانيا السنية من فئة 19 عامًا، وفئة 21 عامًا، بالإضافة لمنتخب إسبانيا الأوليمبي تحت 23 عامًا.. ووقّع الاتحاد الإسباني للعبة عقدًا معه حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 مع إمكانية التمديد له.

وعن استراتيجيته، أكد لويس أنه يجب توخي الحذر من جميع السيناريوهات المُمكنة في جميع المباريات مع اختلاف المنافسين.

وقال المتحدث في تصريحاته على الموقع الرسمي لـلاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/: “أحب السيطرة على المباريات، ولكن في منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا كنّا نعتمد على عدة أساليب.. أمام فرنسا سجّلنا هدفين عبر المرتدات وبعدها نجحنا في السيطرة على الكرة والخروج بسرعة واستغلال المساحات.. وأحب أن أعطي الفريق اللمسة التي يحتاجها أثناء المباريات”.

وحول تقييمه للمرحلة المقبلة لمنتخب إسبانيا، اختتم تصريحاته بالقول : “يوجد لاعبون جيدون في إسبانيا ونمتلك بعض السرعات يمكن استغلال المساحات بها”.

الاثنين 26 ديسمبر - 23:50
مصدر : nadorcity.com.