استولى على مجوهرات قيمتها 15 مليون أورو .. اعتقال مهاجر من الحسيمة مطلوب دوليا

استولى على مجوهرات قيمتها 15 مليون أورو .. اعتقال مهاجر من الحسيمة مطلوب دوليا
اعتقل قوات أمنية في غينيا، بالتعاون من الشرطة البلجيكية، مغربيا كان موضوع مذكرة بحث دولية، بعد أن تورط في قضايا سرقة بالعنف، مارس آخرها في عملية استهدفت شاحنة لنقل المجوهرات والأشياء الثمينة في ماي من العام الماضي.

هذا وكان المتهم "ا.أ"، الذي يتحدر من إقليم الحسيمة، قد تمكن رفقة أفراد آخرين من عصابة متخصصة في السرقة، من الاستيلاء على مجوهرات بقيمة 15 ملايين، من شاحنة في مدينة امستردام، حيث تمكنت الشرطة من اعتقال بعضهم ولاذ آخرون بالفرار.

وكان ذات المتهم الذي يحمل الجنسيتين البلجيكية والمغربية، قد تمكن في العام 2020، من الفرار من سجن "سينت جيليس"، حيث كان يقضي عقوبة مدتها 21 سنة سجنا، لتورطه في اربع عمليات سطو مسلحة.

وتمكن "ا.أ" من الهروب نحو غينيا، غير ان الشرطة الفدرالية البلجيكية قامت بتعقبته، وتمكنت من اعتقاله منتصف دجنبر 2022، بالتعاون مع الشرطة المحلية، عندما كان في طريقه الى ملهى ليلي بالعاصمة الغينية كوناكري.

المشتبه به المغربي، هو واحد من بين آخرين في عصابة، ممن تم تحديد هويتهم، وترجح الشرطة مشاركته في عملية السطو التي تمت في 19 من ماي الماضي، والتي استهدفت شاحنة تنقل المجوهرات والأشياء الثمينة، التي استعملت فيها أسلحة آلية.

وكانت الشرطة الهولندية قد نفذت عملية مطاردة للمشتبه فيهم يومها، والذين فروا بسياراتهم، في اتجاهات مختلفة، حيث تمكنت من اعتقال ستة منهم، وتوفي سابع فيما فر المغربي، كما تمكنت الشرطة يومها من استعادة بعض المسروقات، الا أن معادن ثمينة تقدر قيمتها بنحو 4 ملايين أورو لا تزال مفقودة.

الاثنين 26 ديسمبر - 23:50

مصدر : nadorcity.com.