مجددا.. العثور على رضيع حي في حاوية للنفايات

مجددا.. العثور على رضيع حي في حاوية للنفايات
عُــثِر مساء أمس السبت، على رضيع حديث الولادة متخلى عنه داخل حاوية للنفايات في حي جوهرة البحر بمنطقة سيدي بوقنادل ضواحي سلا.

وأفادت مصادر محلية للإعلام، بأن الرضيع تم العثور عليه وهو ملفوف في ثوب، من طرف أحد جامعي المتلاشيات، حينما كان يتفحص حاوية القمامة، قبل أن يقوم بإشعار السلطات المختصة.

ووفق المصادر ذاتها، فقد انتقلت مصالح الدرك الملكي إلى عين المكان، حيث تم الإشراف على نقل الرضيع، عبر سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية، إلى مركز خاص باستقبال الأطفال المتخلى عنهم.

كما أضافت المصادر، أنه تم فتح بحث قصد تحديد هوية والدة الطفل،في أفق الكشف عن السبب الدافع إلى تخليها عن مولودها، وذلك بناء على أمر صادر عن النيابة العامة المختصة.

ورغم خطورة ظاهرة التخلي عن الأطفال في حاويات الأزبال، فلا تزال تستمر بالمملكة، ففي الناظور وقبل ثلاثة أشهر عثرت السلطات الأمنية متم شتنبر 2022، على رضيع حديث الولادة ملقى به في حاوية للأزبال ضواحي مدينة زايو بإقليم الناظور.

وحسب ما ذكرته مصادر مطلعة يومها، فإن السيدة التي تخلصت من رضعيها، تسكن بمنطقة أولاد منصور بأولات ستوت.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم العثور على الرضيع من طرف مجموعة من المواطنين، بحيث وجدوه في حاوية مخصصة لرمي الأزبال، وهو على قيد الحياة.

بعد ذلك بأسابيع وفي اكتوبر اهتزت أحد أحياء مدينة سطات، على وقع فاجعة بعد العثور على جثة رضيع حديث الولادة بحاوية النفايات.

وحسب مصادر محلية يومها فإن مواطنين عثروا، ظهر يوم السبت 29 أكتوبر، على جثة رضيع حديث الولادة بحي الباطوار.

وأفادت ذات المصادر أنه تم التخلص من الرضيع في ظروف لازالت غامضة.

الاحد 25 ديسمبر - 11:32
مصدر : nadorcity.com.