شاهدوا.. هيئة تابعة للعدل والإحسان في وقفة احتجاجية بالناظور ضد التطبيع مع اسرائيل

شاهدوا.. هيئة تابعة للعدل والإحسان في وقفة احتجاجية بالناظور ضد التطبيع مع اسرائيل
نظمت جماعة العدل والإحسان بالناظور في إطار ما دعت إليه "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع" ("الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة")، مساء اليوم الجمعة 24 دحنبر الجاري، وقفة احتجاجية على شكل حلقية نددت خلالها بتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، رافعة شعارات رافضة لكل أشكال التقارب مع الدولة العبرية، وذلك بمناسبة "اليوم الوطني الاحتجاجي الثامن ضد التطبيع"

وقفة العدل والإحسان التي شهدتها ساحة الشبيبة وسط المدينة، انطلقت مباشرة بعد صلاة المغرب، وقد عرفت حضور العشرات من الناشطين، علاوة على الملتفين حول الوقفة ذاتها مستمعين للشعارات في الشكل الاحتجاجي.

وجرى خلال الوقفة، رفع مجموعة من الشعارات، المساندة للقضية الفلسطينية، والمنتقدة لموقف الدولة المغربية من اسرائيل على أرض الواقع، فيما عبرت الشعارات، عن الدعوة للمزيد من الدعم والنصرة للفلسطينيين على حد تعبير الشعارات.

وبذات المناسبة ألقى نشطاء الجماعة كلمات أثناء الوقفة، هتفوا فيها بــ"اسم ساكنة الناظور" معبرين عن رفض كل أشكال التطبيع مع اسرائيل.

كما تساءل المحتجون عن دور "الانظمة العربية"، من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية ومقدسات المسلمين، والوقوف ضد تهويد القدس الشريف.

هذا وقد كانت "الجبهة" على المستوى المركزي، قد أصدرت بيانا أثناء عودة العلاقات المغربية الإسرائيلية، تندد فيه بهذه الخطوة التي اعتبرتها خيانة، وطعنة في الظهر للامة، فيما دعت للمزيد من الاحتجاجات في مختلف مدن المملكة، الشيئ الذي حدث مساء اليوم في آسفي، مراكش، الناظور وغيرها.

هذا ولم تشهد الوقفة أي تدخل أمني، من بدايتها إلى وقت إنهائها، لينسحب الواقفون دون وقوع أي اصطدام مع رجال الأمن.

الاحد 25 ديسمبر - 11:32



مصدر : nadorcity.com.