شاهدوا.. تنظيم المعرض البين ثقافي الافريقي في الناظور

شاهدوا.. تنظيم المعرض البين ثقافي الافريقي في الناظور
في إطار الأيام الثقافية الافريقية التي دأبت جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUDE على تنظيمها كل سنة، نظمت الجمعية بشراكة مع وكالة جهة الشرق والجماعة الترابية لمدينة الناظور فعاليات النسخة السابعة من المعرض البين ثقافي الافريقي ."Expo Interculturelle AFRICA 2022 "

ونظم المعرض بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، تحت شعار "الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، رافعة للتنمية المستدامة".

وشهدت هذه التظاهرة الثقافية عدد من الأنشطة التي انطلقت بحفل رسمي يوم امس الجمعة 24 دجنبر 2022على الساعة الرابعة مساء بفندق ميركور بتكريم شخصيات كرست جهودها في خدمة قضايا الهجرة والتنمية وحقوق الانسان. إضافة إلى تكريم شخصيات اخرى برز اسمها في مجال الاعلام و التواص.

كما تمت برمجة فقرات فنية ووصلات موسيقية خلال هذا الحفل، امتعت الحاضرين.

و للإشارة، هذه الانشطة تندرج في إطار تخليد اليوم العالمي للمهاجر 18 دجنبر من كل سنة. كما تأتي هذه الايام الثقافية الافريقية في سياق متميز، يطبعه الموقع الريادي الذي أضحى يحتله المغرب داخل الأسرة الافريقية.

وتهدف بالأساس الى خلق جسور للتواصل والتأسيس لكافة العلاقات الإنسانية التي تتقاطع داخل تراب جماعة الناظور، وذلك من أجل تثمين القيم النبيلة ذات البعد الإنساني.

جدير بالذكر أن هذه التظاهرة الثقافية تندرج في إطار تخليد اليوم العالمي للمهاجر. و تمتد الايام الثقافية الافريقية من 23 الى غاية 27 من شهر دجنبر الجاري متضمنة لأنشطة متنوعة كموائد مستديرة، ندوت، نقاشات مواضيع متعددة من قبيل: الهجرة، مقاربة النوع، تعزيز احترام حقوق المرأة، اضافة الى تسليط الضوء على المشاكل التي تعترض النساء في الفضاء العام، التغيرات المناخية .

السبت 24 ديسمبر - 17:50

مصدر : nadorcity.com.