شاهدوا.. مجلس جماعة الدريوش يصادق في دورة استثانئية على برنامج العمل ويرصد اعتمادات لإصلاح القناطر

شاهدوا.. مجلس جماعة الدريوش يصادق في دورة استثانئية على برنامج العمل ويرصد اعتمادات لإصلاح القناطر
عقد مجلس جماعة الدريوش، برئاسة رئيس المجلس، محمد البوكيلي، جلستان في إطار دورة استثنائية، بقاعة الاجتماعات، بمقر الجماعة، خصصتا للدراسة والمصادقة على برنامج عمل الجماعة، ودراسة تحويل بعض الاعتمادات من الميزانية.

واستهلت الدورة بكلمة ترحيبية لرئيس مجلس الجماعة، مشيدا باسم المجلس وساكنة المدينة، بالدور الريادي الذي حققه المنتخب الوطني في مونديال قطر وتتويجهم باستقبال شعبي وملكي، ثم بعد ذلك استعرض جدول الأعمال، والذي تضمن على التوالي، دراسة تحويل بعض الاعتمادات بالميزانية، ودراسة برنامج عمل الجماعة 2022/2027، والذي تضمن أزيد من 65 مشروع، يروم المجلس إخراجها للوجود خلال الولاية الحالية.

وخلال مناقشة برنامج عمل الجماعة، أشاد رئيس المجلس، بمكتب الدراسات الذي أشرف على إعداد البرنامج، والذي تضمن مشاريع ذات أولوية، أبرزها التطهير السائل ومشاريع اجتماعية واقتصادية ورياضية، معتبرا أن برنامج العمل يعتبر خريطة الطريق لإستراتيجية تنزيل المشاريع التنموية بالمدينة.

وبعد المناقشة وإبداء المقترحات ودراسة سبل تنزيل برنامج عمل الجماعة الذي تضمن مشاريع تصل ميزانيها إلى 180 مليون درهم، صادق أعضاء وعضوات المجلس بالإجماع على برنامج العمل، معتبرين أنه برنامج يتماشى وطموحات الساكنة والمدينة، وقابل للتنزيل على أرض الواقع.

وخلال الجلسة الثانية من ذات الدورة الإستثنائية صادق أعضاء وعضوات المجلس بالإجماع على بعض التحويلات المرصودة بالجزء الثاني من الميزانية، بغرض صيانة ثلاثة قناطر بتراب المدينة، ويتعلق الأمر بقنطرتين على واد اسلان، وقنطرة على واد الحمام.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس جماعة الدريوش سبق وأن عقد نهاية شهر نونبر الماضي، دورة استثنائية أيضا، تضمنت الدراسة والمصادقة على عدة اتفاقيات وملفات، ابرزها اتفاقية شراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق، واتفاقية شراكة مع وزارة الإسكان وسياسة المدينة لإيواء الأسر المقيمة بدور الصفيح والمنازل المهددة بالإنهيار بمدينة الدريوش.

وتدارس المجلس أيضا حينها ملف المتضررين من فيضانات واد كرت 2008، حيث طالب أعضاء وعضوات المجلس بالاجتماع التعجيل في تعويض المتضررين الذين خصصت لهم بقع أرضية بتجزئة العمران بمدخل مدينة الدريوش.

الجمعة 23 ديسمبر - 23:50



مصدر : nadorcity.com.