الرئيس الجزائري يعلق على غياب منتخب بلاده عن المونديال ويتجاهل الانجاز المغربي

الرئيس الجزائري يعلق على غياب منتخب بلاده عن المونديال ويتجاهل الانجاز المغربي
لازال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، متأثر بغياب منتخب بلاده عن مونديال قطر 2022، حيث عاد للحديث عن هذا الأمر مجددا بعد انتهاء البطولة العالمية الأشهر.

وعبر تبون عن حسرته لغياب "ثعالب الصحراء" عن المونديال، وذلك خلال لقاء جمعه بالصحافة المحلية مساء أمس الخميس 22 دجنبر.

واكد الرئيس الجزائري أنه تأسف كثيرا لغياب الجزائر عن أول مونديال يقام في بلد عربي وقريب، قبل أن يستدرك ويقول: " شاءت الأقدار، وما تشاؤون إلا أن يشاء الله رب العالمين. ربنا لم يكتب لنا هذا وهو يعرف الأسباب".

وأضاف تبون: " غياب منتخبنا عن المونديال يعتبر أكثر من خيبة، المشكلة لا تتعلق بالإصلاح، ما وقع وقع".

فيما تجاهل الحديث عن الإنجاز المغربي في بطولة كأس العالم، ووصول المنتخب المغربي إلى نصف النهائي.

وكانت عشرات الدول قد هنأت الملك محمد السادس، عبر مكالمات هاتفية ورسائل، بوصول أسود الاطلس إلى الأدوار المتقدمة، فيما امتنع تبون عن تهنأة الشعب المغربي.

وعلى عكس تبون، كان الملك محمد السادس قد أرسل برقية تهنئة إلى الجزائر في 2019، يهنا فيها القيادة والشعب الجزائريين، بالفوز بكأس الأمم الأفريقية، معبرا مشاركته والشعب المغرب فرحة الجزائريين بالإنجاز.

وقارن نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، تعامل قيادتي البلدين مع نجاحات بعضهما البعض، معتبرين أن تجاهل تبون لإنجاز الأسود، وإحجامه عن تهنئة الشعب المغربي، لا يمكن تفسيره إلا بالغيرة من الجار.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الجزائري، كان قد حضر حفل افتتاح بطولة كأس العالم بقطر 2022، بالرغم من عدم تأهل منتخب بلاده الذي أقصي أمام المنتخب الكاميروني، في مباراة السد.

الجمعة 23 ديسمبر - 20:19
مصدر : nadorcity.com.