شاهدوا.. السيول تجتاح مكة المكرمة وأحياء المدينة تغمرها المياه

شاهدوا.. السيول تجتاح مكة المكرمة وأحياء المدينة تغمرها المياه
اجتاحت السيول منطقة مكة المكرمة، اليوم 23 دجنبر الجاري، بعد أن عرفت المنطقة هطول أمطار غزيرة، لم تستطع شبكة تصريف المياه بالمدينة، والبنية التحتية من استيعابها.

وعمت السيول والفيضانات عدد من أحياء المدينة، حيث اندفعت المياه بغزارة إلى العديد من البيوت، ما خلف خسائر كبيرة للمواطنين.

كما تظهر مقاطع فيديو منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، جرف السيول العشرات من السيارات، حيث أدت قوة السيول، والارتفاع الكبير لمستوى الفيضان، إلى جرفها بعيدا.

وجرفت مياه الفيضان عدد من الأشخاص، فيما لم يعلم بعد عدد ضحايا الكارثة، وهل تم إنقاذ الأشخاص الذين يظهرون في مقاطع الفيديو المصورة والسيول تجرفهم.

وكانت منطقة جدة بدورها قد تعرضت للسيول والفيضانات قبل بضعة أيام، متسببة هي الأخرى في خسائر مادية كبيرة.

وتظهر مقاطع مصورة، سيارات المواطنين وهي مكدسة بعضها فوق بعض، وأخرى متضررة وغمرتها السيول والرمال، وأصحابها يحاولن إنقاذ ما يمكن إنقاذهم، ويتأسفون عما أصابهم من خسائر.

وتعالت الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بسبب ضعف البنيات التحتية لتصريف السيول، ما يجعل هذه المشاهد تتكرر في كل مرة حسب قولهم.

واستنكر بعضهم صرف الأموال على المهرجانات، والحديث عن مشاريع "فرعونية" مثل نيوم، في حين أن البنيات التحتية لمدن المملكة العربية السعودية تحتاج إلى تقوية وتطوير لمواجهة الكوارث الطبيعية.

بينما ينشغل ولي العهد السعودي ببناء مدينة نيوم، وبعد ان اغرقت السيول مدينة جدة، اجتاحت اليوم السيول بيوت واحياء المدن في مكّة المكرّمة.#سيول_مكة #وقائع pic.twitter.com/MI1tNWgEAq— وقائع (@waqa2e3) December 23, 2022

الجمعة 23 ديسمبر - 20:19
مصدر : nadorcity.com.