فيديو.. رسميا هذا ما حدث أثناء انفجارات بالمحمدية

فيديو.. رسميا هذا ما حدث أثناء انفجارات بالمحمدية
قالت سلطات عمالة المحمدية بأن حريقا اندلع مساء اليوم الخميس 22 دجنبر 2022، حوالي الساعة السادسة مساء، بمستودع للغاز بمدينة المحمدية، ولم يسفر عن أية خسائر بشرية.

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بالمدينة، إلى عين المكان من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، إذ تمكنت فرق التدخل بعدها، مدعومة بعناصر تابعة لشركة “مرسى المغرب” وشركة “ليدك”، من السيطرة على الحريق على الساعة الثامنة والنصف مساء، دون تسجيل أية خسائر بشرية.

وحول حصيلة الخسائر المادية، أوضحت السلطات المحلية أنه تم إحصاء اشتعال النيران في 5 شاحنات صهريجية من أصل 7 كانت متواجدة بعين المكان، بحمولة 8 أطنان لكل واحدة منها.

وحول التدابير الاحتياطية، فقد قامت فرق التدخل بتأمين المنطقة المحاذية للمستودع المذكور، وإخلائها من الساكنة تحسبا لأية أضرار محتملة.

وقد جرى فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذه الحادثة.

وبعد لحظات من الإنفجار الذي أرعب الساكنة، قالت مصادر متطابقة "بأن مدينة المحمدية شهدت وقوع انفجارات قوية ومتتالية إثر حريق وصف بالخطير اندلع ببعض المخازن المخصصة للغاز".

وحسب مصادر محلية حينها، فإن الحريق اندلع بعد تسرب مفاجئ للغاز، قبل أن تسجل انفجارات وكرات نيران ضخمة ظهرت من مسافات بعيدة.

كما أفادت السلطات أنها "عملت على تأمين المنطقة المحاذية للمستودع وإخلائها من الساكنة تحسبا لأية أضرار محتملة".

الجمعة 23 ديسمبر - 11:50



مصدر : nadorcity.com.