قادم من المغرب.. حجز 40 كيلوغراما من الحشيش في حقيبة مسافر بمطار أوروبي

قادم من المغرب.. حجز 40 كيلوغراما من الحشيش في حقيبة مسافر بمطار أوروبي
ضبطت جمارك هولندية، في مطار روتردام، مطلع هذا الأسبوع، حزمة مخدرات داخل حقيبة شخص كان قادماً من المغرب

ونقلت وسائل إعلام محلية اليوم، أن المسافر المغربي، كان يحمل نحو 40 كيلوغراما من الحشيش داخل حقيبته وتقدر قيمتها التسويقية بـ 390 ألف أورو.

و ذكرت المنابر الإعلامية الهولندية، أن عملية الحجز تمت بعد تفتيش الحقيبة التي أثارت الشكوك ، لتتم مصادرة شحنة الحشيش والتحقيق مع المسافر القادم من المغرب.

هذا، وكانت هذه الكمية من الحشيش ملفوفة في كيس قمامة اسود، تم وضعها داخل الحقيقة.

ولازال البحث جاريا لتحديد ظروف وملابسات عبور هذه الكمية من المخدرات، واجتيازها الفحص الامني في المغرب.

وغير بعيد عن الناظور، اليوم الخميس 22 دجنبر الجاري، علم من مصدر مطلع، أن عناصر الجمارك بباب مليلية، تمكنت من إحباط محاولة لتهريب كمية مهمة من مخدر "الشيرا".

وأفاد المصدر، أن الجمارك بمعبر بني أنصار، قامت بالحجز على نحو 20 كيلوغراما من "الشيرا"، كان يراد إدخالها إلى مدينة مليلية.

وتابع المصدر ذاته، أنه تم ضبط الكمية المحجوزة من مخدر "الشيرا"، داخل سيارة من نوع ميرسديس 220.

من جهتها، وعلى ضوء معلومات من مصالح "الديستي" (المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني)، أوقفت فرقة الشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن بالصويرة، ليلة أمس (الأربعاء)، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و53 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وأوضح مصدر أمني أن تنفيذ هذه العملية الأمنية جرى بمنطقة سيدي حراز (نواحي الصويرة)، حيث جرى توقيف المشتبه فيهم في حالة تلبس بمحاولة تهريب شحنة من المخدرات عبر قارب تقليدي في البحر، قبل أن تسفر عمليات التفتيش المنجزة بعين المكان عن حجز 19 رزمة تحتوي على 580 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وأكد ذات المصدر، أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية على الصعيدين الوطني والدولي.

Douaniers controleerden op Rotterdam The Hague Airport een vlucht vanuit Marokko. Tijdens deze controle troffen onze collega’s een high-souvenir aan: 40 kilo Hasj! De drugs met een geschatte straatwaarde van 390.000 euro is in beslag genomen en overgedragen aan de @Marechaussee pic.twitter.com/bYZ2A0IKnx— Douane (@Douane) December 19, 2022

الخميس 22 ديسمبر - 23:47
مصدر : nadorcity.com.