الحكومة توضح بشأن حاملي "راميد" الذين تأخر إلحاقهم ب CNSS

الحكومة توضح بشأن حاملي "راميد" الذين تأخر إلحاقهم ب CNSS
تطرق مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، للمشكل الذي يتعلق بتأخر تسجيل الأشخاص الحاصلين على نظام المساعدة الطبية راميد، في نظام التأمين الإجباري عن المرض.

وأفاد بايتاس، في الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة، أمس الأربعاء، أنه يتعين على الأشخاص الذين يتوفرون على بطاقة “راميد” الذين لم يتوصلوا بعد برقم تسجيلهم في التأمين الإجباري عن المرض، اللجوء إلى قنوات التواصل التي تم وضعها رهن خدمتهم، للاستفسار عن سبب عدم توصلهم برقم التسجيل.

وأبرز المسؤول الحكومي، أن الأشخاص الذين لم يغيروا أرقام هواتفهم توصلوا برقم التسجيل في التأمين الإجباري عن المرض.

مشيرا، إلى أنه يجب على الذين لم يتوصلوا بالمعطيات اللازمة أن يباشروا الاتصال بالرقم الهاتفي أو أن يدخلوا إلى الموقع الإلكتروني اللذين تم تخصيصهما لهذا الغرض.

كما لفت المصدر ذاته، إلى أن هذه الشريحة من المجتمع ستتمكن من الاستفادة من نظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، بشكل تلقائي.

وأكد، على أن الدولة، ستتولى تحمل تكاليف الاشتراك في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص الذين لا يستطيعون تأدية واجبات هذا الاشتراك.

يذكرأن، انتقال الأشخاص الحاصلين على راميد إلى نظام التأمين الإجباري عن المرض، سيمكن من الاستفادة من خدمات المؤسسات الصحية العمومية والتعويض عن مصاريف الأدوية والتحاليل، بالإضافة إلى الاستفادة من التعويض عن الخدمات الطبية في القطاع الخاص.

الخميس 22 ديسمبر - 14:50
مصدر : nadorcity.com.