رد فعل الجزائر على تصريحات حفيظ الدراجي بشأن تنظيم المغرب كان 2025

رد فعل الجزائر على تصريحات حفيظ الدراجي بشأن تنظيم المغرب كان 2025
رد عبد الرزاق صباغ، وزير الشباب والرياضة الجزائري، على مزاعم معلق قناة "بي إن سبورتس" الرياضية حفيظ الدراجي بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) قد منح بالفعل تنظيم كأس إفريقيا للأمم (CAN) في المغرب على حساب الجزائر احدى الدول المتنافسة على تنظيم أكبر مسابقة رياضية للقارة.

وقال عبد الرزاق صباغ على هامش المشاركة في منتدى جريدة الحوار "حفيظ ليس عضوا في CAF ولكن كخبير في كرة القدم يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار"، معتبرا أن تحليل حافظ الدراجي "جيد". ويخبرنا بما ينتظرنا".

وقدمت الجزائر ملف ترشيحها يوم الجمعة 16 دجنبر لاستضافة كأس إفريقيا للأمم (كان 2025)، لتدخل غمار المنافسة مع مجموعة من الدول الأفريقية بما في ذلك المغرب.

وأكد الوزير الجزائري أنه شخصياً متفائل بملف الطلب المقدم من الجزائر. بالرغم من تصريحات حفيظ الدراجي التي خلقت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الجزائرية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراجي، زعم أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) منح تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025 للمغرب، ووجه اتهامات مبطنة للكاف بالفساد، وكذا للمغرب بالكولسة.

وكتب المعلق الجزائري في صفحته على موقع "فايسبوك: "قبل تقديم الملفات ودراستها وكذلك التصويت في 10 فبراير، يبدو أن "الجماعة" قررت منح كأس إفريقيا للأمم 2025 للمغرب، و 2027 لنيجيريا وكأس 2029 للجزائر".

وأضاف أن التصويت كان سيجري في البداية على هامش البطولة الإفريقية المحلية "الشان"، المقررة في الجزائر خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2023، لكنها ستجرى أخيرًا في المغرب في 10 فبراير 2023 بمناسبة كأس العالم للأندية.

كما اتهم حفيظ الدراجي CAF بالفساد في اتخاذ قراراتها. وقال بأنه يجب على الحكماء أن يفهموا كيف تدار الأمور وما يجب فعله خاصة وأن كرة القدم ليست مجرد لعبة كما يعتقد الكثيرون.

واتهم العديد من المراقبين، تصريحات المعلق الجزائري بأنها تدخل ضمن مساعي جزائرية من أجل الضغط على الكاف، كما يمكن أن تكون محاولة استباق للفشل بسبب عيوب تعتري الملف الجزائري.

الخميس 22 ديسمبر - 11:53
مصدر : nadorcity.com.