صور.. السفير الأمريكي الجديد يقوم بزيارة إلى مدينة الحسيمة

صور.. السفير الأمريكي الجديد يقوم بزيارة إلى مدينة الحسيمة
قام السفير الأمريكي الجديد لدى المغرب بونييت تالوار بزيارة إلى مدينة الحسيمة، جوهرة البحر الأبيض المتوسط، في إطار نشاط رسمي لفارة الولايات المتحدة الامريكية.

ويتواجد الدبلوماسي الأمريكي في المدينة الساحلية الشمالية لحضور الحفل الختامي لمشروعين ساهمت فيهما الولايات المتحدة، بأكاديمية رائدات الأعمال (AWE) وترميم قلعة طوريس، وهي قلعة من القرن الثالث عشر في منتزه الحسيمة الوطني.

وقال تالوار في تصريح له بمناسبة الزيارة، "إن الحكومة الأمريكية والشعب الأمريكي يستثمرون في المغرب لأن علاقتنا مع هذا البلد مهمة ودائمة".

وأضاف السفير الأمريكي، "هذه القلعة الرائعة "طوريس"، التي قامت حكومتنا بترميمها بشكل مشترك، هي الآن جزء من ذلك التاريخ".

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق السفراء الأمريكيين للمحافظة على التراث الثقافي، ساهم في ترميم مشروع الموقع التاريخي طوريس القلعة في المنتزه الوطني للحسيمة بـ 170 ألف دولار. وتم إنجاز المشروع بشراكة مع جمعية GEODE ووزارة الثقافة المغربية.

وقالت السفارة الأمريكية أن القلعة التي تم ترميمها أصبحت أكثر أمانا ويمكن للزوار المهتمين الوصول إليها بسهولة.

وأضافت، "نأمل أن يحظى المزيد من السياح المحليين والدوليين بفرصة لزيارة واكتشاف الجمال والتراث الثقافي الغني لهذه المنطقة".

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2022، تدعم AWE أكثر من 70 من النساء المحليات من أجل إنشاء أو تطوير أعمالهن. ودعم المشروع أكثر من 180 سيدة أعمال في المنطقة منذ إنشائه في عام 2019.

الاربعاء 21 ديسمبر - 23:53

مصدر : nadorcity.com.