الفيفا تخطط للتخلي عن نظام إقامة المونديال كل أربع سنوات

الفيفا تخطط للتخلي عن نظام إقامة المونديال كل أربع سنوات
يخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم، برئاسة جياني إنفانتينو، بالتخلي عن نظام إقامة بطولة كأس العالم، لمرة واحدة كل أربع سنوات.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن إينفانتينو يطمح إلى إقامة البطولة مرة واحدة كل 3 سنوات، مع إقامة المسابقات القارية، بما في ذلك كأس العالم للأندية في السنوات التي لا يوجد فيها مونديال.

غير أن تغيير النظام الحالي غير ممكن حاليا وإلى غاية 2030، بحكم أن المحادثات بشأن الاتفاق على برنامج هذه الفترة بين الفيفا والاتحادات الكروية أوشكت على النهاية.

ويلقى اقتراح إينفانتينو معارضة من كل من اتحادات أمريكا الجنوبية و أوروبا، في حين أنه يلقى تأييدا من اتحادات أفريقيا وآسيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه بدء من النسخة القادمة التي ستقام في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك، سنة 2026، ستعرف البطولة مشاركة 46 منتخبا بدل 32 في هذه النسخة.

حيث سيتم رفع عدد مقاعد أفريقيا من 5 إلى 9، مع منافسة منتخب أفريقي عاشر لنيل مقعد آخر في بطولة مع منتخبات من آسيا وأمريكا الجنوبية وباقي القارات للتأهل في مباراة فاصلة للتنافس على مقعدين.

هذا وقد اعترف إينفانتينو، بأن قواعد اللعبة تغيرت مع إقامة كأس العالم في الشتاء، حيت برزت منتخبات جديدة استطاعت أن تقارع وتهزم كبار أوروبا وأمريكا الجنوبية.

الثلاثاء 20 ديسمبر - 17:52
مصدر : nadorcity.com.