شاهدوا.. الرباط تتزين لاستقبال أسود الأطلس

شاهدوا.. الرباط تتزين لاستقبال أسود الأطلس
بعد أن تم تنصيب الأعلام المغربية في شتى شوارع الرباط العاصمة، وتم تخصيص حافلتين مكشوفتين، رهن إشارة لاعبي وطاقم “أسود الأطلس” للقيام بجولة في المدينة وتحية من الجماهير، هاهي الرباط تتزين استعدادا لملاقاة أسود الأطلس كما رصدت عدسة ناظورسيتي مساء اليوم، وتفاعلا مع الرغبة الملكية في تخصيص استقبال تاريخي لأفراد وطاقم المنتخب الوطني لكرة القدم الذين حققوا إنجازا تاريخيا مشهودا في مونديال فيفا قطر 2022.

من جهتها أعلنت رئيسة جماعة الرباط، أنه سيجري "منع الوقوف والتوقف ابتداء من منتصف ليلة الإثنين إلى غاية منتصف الليل من يوم الثلاثاء بـ”شارع الحسن الثاني من القنطرة الحسنية سيدي مخلوف إلى باب الحد”، و”شارع محمد الخامس من ملتقى شارع الحسن الثاني إلى ساحة جامع السنة".

ولفت قرار رئيسة الجماعة إلى أنه سجري “منع المرور والسير والجولان في الشوارع المذكورة، علاوة على شارع مولاي الحسن من ملتقى شارع علال بن عبد الله إلى باب الرواح، ابتداء من الساعة الخامسة زوالا من يوم الثلاثاء إلى غاية الساعة الثامنة من نفس اليوم”.

وأضاف ذات المصدر أن “كل من خالف مقتضيات هذا القرار يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل، ويسند تنفيذ هذا القرار إلى سلطات الأمن الوطني والسلطات المحلية ورئيس القسم الأشغال والنقل والشؤون التقنية كل حسب اختصاصه”.

وسبق وأن تم تأجيل موعد عودة المنتخب الوطني من الدوحة إلى أرض الوطن إلى يوم غد الثلاثاء، بعدما كان قد تم تحديد موعد وصوله في هذا اليوم الإثنين.

وأفادت مصادر متطابقة زوال اليوم (قبل صدور البلاغ)، أن رحلة أسود الأطلس على متن طائرة الخطوط الملكية، تم إرجاؤها إلى غد الثلاثاء، وذلك دون أن يتم بعد تحديد ساعة وصولهم.

وكشفت المصادر ذاتها حينها، أنه جرى تأجيل عودة الفريق الوطني إلى يوم غد الثلاثاء، بسبب ترتيبات احتفال ضخم يتم التحضير له.

هذا، وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة هذا المساء، أنه وبتعليمات ملكية سامية، سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم غد الثلاثاء، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وذكر البلاغ الرسمي ذاته، أنه في هذا الإطار، سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء، مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي العامر، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.

الاثنين 19 ديسمبر - 23:52
مصدر : nadorcity.com.