الركراكي يختم مشاركته في كأس العالم ب "عاشت إفريقيا وديما مغرب"

الركراكي يختم مشاركته في كأس العالم ب "عاشت إفريقيا وديما مغرب"
واصل الناخب الوطني وليد الركراكي، تشبثه بالمنطقة الجغرافية التي يمثلها أسود الأطلس في كأس العالم قكر 2022، مؤكدا في مؤتمر صحفي أن المغرب جزء من إفريقيا باعثا بذلك رسالة لمن يسعون الى تزييف الحقائق.

وقال الركراكي في ختام الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة الترتيب ضد كرواتيا "عاشت إفريقيا، وديما مغرب"، لينهي مشوار مشاركته كمدرب ناجح بموقف يعكس وعي الناخب الوطني بهويته وانتمائه والجهة التي يوجد في المونديال من أجل تمثيلها.

وكان الركراكي، أوضح أكثر من مرة أن اسود الاطلس يمثلون المغرب أولا، ثم إفريقيا كقارة، وذلك بعيدا عن خطابات البروباغندا ودغدغة العواطف التي تحاول وسائل اعلام عربية اقناع العالم بها مزيفة بذلك تاريخ وهوية شعب لطالما افتخر بأصوله.

وكان الناخب الوطني، أكد في نفس الندوة أن تتويج الجيل الحالي للمنتخب المغربي بكأس أفريقيا سيجعله الأفضل تاريخيا في القارة، وذلك بعد تحقيق المرتبة الرابعة في كأس العالم "قطر 2022".

وقال: "الشكوك التي رافقتنا في المسابقة، كانت لدى الجميع. لم نفعل شيئا، فقط أثبتنا أنه يمكن بلوغ المربع الذهبي بالعمل والرغبة".

وواصل: "الحمض الننووي الذي ننشئه ننشئه للقارة بأجمعها، حتى يمكن لمنتخب منا مسقبلا أن يحقق حلمنا، ويلزمنا بعض الوقت من أجل العودة بشكل أقوى".

وتابع: "نحن من أفضل الأجيال ولكن من أجل الدخول للتاريخ قلت للاعبين أن التتويج بكأس أفريقيا سيجعلنا الأفضل في القارة السمراء حتى يتوج أحد المنتخبات بالمونديال".

وأكمل: "على الجيل الحالي بعد 3 سنوات أو أربع التتويج باللقب القاري، وأظن إذا توجنا سنكون الأفضل، وسيصبح الأمر صعبا، وسنعمل خلال السنة المتبقية لكان ساحل العاج".

واختتم: "قلت للاعبين 'قبل أن تكون ملكا للعالم عليك أن تكون ملكا لقارتك'، لذا علينا أن نسيطر على قارتنا رغم أن الخطاب كان قويا نوعا ما".

الاثنين 19 ديسمبر - 17:48
مصدر : nadorcity.com.