شاهدوا.. توزيع الجوائز في حفل اختتام المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور

شاهدوا.. توزيع الجوائز في حفل اختتام المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور
شهد المركب الثقافي للناظور يوم السبت، حفل اختتام المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة في دورته الحادية عشر، والذي عرف تتويج عدد من الاعمال السينمائية والوثائقية.

وقد كان الحدث مميزا للمخرج الريفي محمد بوزكو، الذي توج فيلمه " ثغارابوت ن نوح" بجائزة أحسن سيناريو، وجائزة عبد القادر سلامة الكبرى. وفاز نفس الفيلم بكل بجميع الجوائز المخصّصة للفيلم الأمازيغي.

وتوج الممثل رشيد معطوب بجائزة أحس دور رجالي، في نفس الفيلم، فيما نالت الممثلة شيماء علاوي، جائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم "جميلة الريف".

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم ترأسها الكاتب والباحث الباحث أحمد عصيد.

ونال الفيلم الإسباني "لافيدا إيرا إيسو" للمخرج والسيناريست دافيد مارتين بجائزة ليلى مزيان الكبرى للفيلم الطويل. أما جائزة البحث الوثائقي فقد كانت من نصيب الفيلم الإسباني "فويس ليس".

هذا ومُنحت جائزة إدريس بنزكري الكبرى للفيلم الوثائقي لفيلم "قبل زحف الظلام" للمخرج علي الصافي. أما جائزة الفيلم القصير فمُنحت لفيلم "تكبير" للمخرج جوردي كالفي.

وحاز المخرج محمد عبد الرحمن، على جائزة أحسن سيناريو، عن فيلم "فاطمة المرنيسي السلطانة التي لا تنسى".

فيما نال الممثل يونس بواب جائزة أحسن دور رجالي عن دوره في فيلم "جبل موسى" للمخرج إدريس لمريني. أما جائزة أحسن دور نسائي فقد كانت من نصيب الممثلة مريم الزعيمي عن دورها في فيلم "فاطمة المرنيسي السلطانة التي لا تنسى".

الاحد 18 ديسمبر - 20:46



مصدر : nadorcity.com.