لفتيت يرفض المس بسمعة رجال الداخلية أو التشهير بهم

لفتيت يرفض المس بسمعة رجال الداخلية أو التشهير بهم
رفض وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن تتم الإساءة إلى رجال وزارة الداخلية، من أطر وموظفين عبر التراب الوطني، إذ قال إنهم يؤدون رسالتهم بالشكل المطلوب خدمة لتوجيهات الملك محمد السادس، وخدمة أيضا لمصالح المملكة.

وزير الداخلية الذي كان يتحدث في لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية داخل مجلس المستشارين، قال إن الشكايات التي يتم تقديمها ضد رجال الداخلية من ولاة وعمال وآخرين من مختلف الرتب يتم التعامل معها بشكل جدي ويفتح بشأنها بحث إداري.

وزاد عبد الوافي لفتيت، في دفاعه عن هؤلاء بالقول أن المس بسمعتهم أمر غير مقبول، مضيفا أن من تأكدت إساءته إليهم ستتم متابعته قضائيا، وشدّد على أن وزارته تعقد بشكل مستمر مجلسا تأديبيا يخصص للنظر في ملفات موظفيها الذين أخلوا بعملهم.

واعتبر وزير الداخلية، لفتيت أن التنقيص من عمل رجال السلطة بشكل أو بآخر، أمر من شأنه أن يمس بالعلاقة التي تجمع المؤسسات بمختلف مكونات المجتمع.

من جهة أخرى، توعد المسؤول الحكومي، كل من ثبت تورطه في أفعال من شأنها المس بسمعة مسؤولي الإدارة الترابية بالمتابعة القضائية.

وقال الوزير، حسب تقرير للجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، والذي يهم مناقشةالميزانيةالفرعية للوزارة، (قال) إن “وزارة الداخلية لن تسمح بالتشهير أو المس بسمعة ولاة الجهات أو العمال،أو أي إطار من أطر وموظفي الوزارة”، مضيفا أن “كل من ثبت في حقه المس بهم ستتم متابعته قانونيا”.

وتابع لفتيت مدافعا عن الولاة والعمال وموظفي الوزارة مركزيا وترابيا بالقول بأن هؤلاء يشتغلون بكل تفان وإخلاص خدمة لعاهل البلاد وللمواطنين، قبل أن يستدرك أن كل شكاية تقدم ضدهم يتم فتح بحث إداري بشأنها، وأكد أنه في حال ثبوت أي إخلال أو تقصير يتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب لذلك..

وفي هذا الصدد، لفت ذات المتحدث إلى أن المجلس التأديبي يعقد اجتماعاته كل أسبوع لاتخاذ الإجراءات التأديبية في حق كل مخل بعمله.

ونقل ذات التقرير عن بعض المستشارين البرلمانيين مطالبهم بتحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية للولاة والعمال وموظفي الإدارة المركزية والترابية لوزارة الداخلية، وكذا لموظفي وعمال الجماعات الترابية، وإعادة فتح باب الحوار الاجتماعي من أجل معالجة مختلف القضايا التي تهم شغيلة هذا القطاع وإيجاد الحلول المناسبة لمختلف المشاكل والاكراهات.

الاحد 18 ديسمبر - 17:29
مصدر : nadorcity.com.