إرجاء محاكمة متطرفين يشتبه في تخطيطهم لمواجهة المشجعين المغاربة واستنفار أمني بفرنسا

إرجاء محاكمة متطرفين يشتبه في تخطيطهم لمواجهة المشجعين المغاربة واستنفار أمني بفرنسا
أجلت محكمة فرنسية في باريس أمس السبت، محاكمة 7 شبان على صلة باليمين المتطرف يشتبه في تخطيطهم، لمواجهة مشجعي المنتخب المغربي عقب مباراة نصف نهائي كأس العالم في كرة القدم بين المغرب وفرنسا.

واعتقلت الشرطة الفرنسية الشبان مع عشرات آخرين، يوم الأربعاء الماضي، في حانة في الدائرة 17 بالعاصمة الفرنسية بعد المباراة التي فازت فيها فرنسا على المغرب بهدفين نظيفين.

وفيما جرى الإفراج عن الموقوفين الآخرين دون أن توجه لهم أية تهم، أفاد مصدر أمني أن هناك شبهات في تخطيط هؤلاء الشبان السبعة للتوجه إلى الشانزليزيه، لمواجهة مشجعي المغرب هناك.

ومن بين أولئك الشبان مارك دو كاكراي فالومنييه البالغ 24 عاما، والذي يشتبه في كونه زعيم جماعة “زواف باريس” اليمينية المتطرفة التي حظرتها السلطات في يناير.

وقال المدعي العام الفرنسي، إنه يشتبه في أن فالومنييه يقف وراء الدعوة للتجمع في الحانة “للدفاع عن العلم ضد المغاربة”.

وتم الإفراج عن جميع المتهمين بكفالة وتم تحديد 13 يناير لعقد جلسة استماع لهم في المحكمة.

واعتقلت الشرطة الفرنسية نحو 115 شخصا في باريس، بعد مقابلة المنتخب الفرنسي أمام المغرب، فيما وقعت اشتباكات يوم السبت الماضي، بعد فوز فرنسا على إنجلترا في دور ربع النهائي.

وانتشرت عناصر الشرطة بشكل مكثف أمس السبت، قبل مباراة المركز الثالث بين المغرب وكرواتيا والتي فازت فيها كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

وسيجري نشر نحو 14 ألف شرطي في جميع أنحاء فرنسا، اليوم الأحد لضمان الأمن بعد المواجهة بين فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم.

الاحد 18 ديسمبر - 17:29
مصدر : nadorcity.com.