دراسة: أكثر من مليون شخص يمتلكون عملة مشفرة في المغرب

دراسة: أكثر من مليون شخص يمتلكون عملة مشفرة في المغرب
تزداد ملكية العملات المشفرة بشكل مطرد في المغرب على الرغم من الحظر الحالي الذي تفرضه البلاد على الاحتفاظ بها وتداولها.

توصلت دراسة جديدة أجراها مركز الأبحاث المغربي، مركز السياسات للجنوب الجديد (PCNS) إلى أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون العملات المشفرة في المغرب بلغ نحو 1.15 مليون شخص في عام 2022، مما أدى إلى توليد 8612 دولارًا أمريكيًا للناتج المحلي الإجمالي للفرد.

ونشر مركز الأبحاث دراسته - بعنوان "ظهور العملات المشفرة في إفريقيا: حقيقة أم مبالغة في التقييم؟"- في دجنبر 2022. والتي تتناول معدل ملكية العملات المشفرة وقانونيتها في 33 دولة.

ووجدت الدراسة أن المغرب شهد نموًا كبيرًا في استخدام العملات المشفرة في السنوات الأخيرة، مما يثبت أن 3.05 ٪ من سكان المغرب يمتلكون عملات مشفرة.

تُظهر البيانات المتعلقة بالتركيبة السكانية أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا يشكلون غالبية مستخدمي العملات المشفرة في المغرب.

تشير الدراسة أيضًا إلى أن غالبية مستخدمي العملات المشفرة يقيمون في مدن كبيرة مثل الدار البيضاء.

فيما يتعلق بالقوانين التي تحكم العملات المشفرة في 33 دولة تم فحصها، يحتل المغرب المرتبة السابعة (إلى جانب الجزائر ومصر وليبيا والمغرب وناميبيا ونيجيريا وأوغندا) حيث يتم حظر العملات المشفرة.

وحظر مكتب الصرف المغربي، منظم الصرف الأجنبي في البلاد، تداول العملات المشفرة في عام 2017.

ومع ذلك، أعلن البنك المركزي المغربي، "بنك المغرب"، مؤخرًا أن مجلس إدارته يناقش الفوائد الاقتصادية لاعتماد العملة المشفرة. وشكل لجنة استكشافية للنظر في جدوى إنشاء عملة مشفرة وطنية تحت إدارة البنك المركزي.

الاحد 18 ديسمبر - 11:32
مصدر : nadorcity.com.