فضيحة.. تبادل اتهامات و "حشيان الهضرة" في دورة جماعة بوعرك

فضيحة.. تبادل اتهامات و "حشيان الهضرة" في دورة جماعة بوعرك
تحولت الدورة الاستثنائية التي عقدتها جماعة بوعرك، اليوم الخميس، من أجل المصادقة على تحيين مشروع قانون المالية لسنة 2023، إلى حلبة لاستعراض العضلات وتبادل الاتهامات بين الأعضاء المنتخبين، مما أخرج هذا الاجتماع عن أهدافه الحقيقية.

وشهدت الدورة، تبادل اتهامات و "حشيان الهضرة" بين عدد من الأعضاء في المعارضة والأغلبية، وصلت إلى حد اتهام بعضهم البعض بخدمة المصالح الشخصية والسرقة واستغلال الجماعة لمآرب ضيقة.

واتهم رئيس المجلس الجماعي، الأعضاء المحتجين ضده، بأنهم يسعون إلى عرقلة سير الجماعة ووضع العصي في العجلة لإفشال تجربته، قبل أن يتدخل آخر قائلا "تحتجون لأنه تم منع تحويل الجماعة إلى بقرة حلوب".

وصب نائب للرئيس، جام غضبه على آخر انسحب وانضم للأغلبية، متهما إياه أن هذا الموقف اتخذه بعدما رفض الرئيس التأشير على رخصة إدارية تهم عدم التجزئة.

جدير بالذكر، أن تحيين مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023، الذي تقدم به مجلس جماعة بوعرك، قوبل بالرفض من طرف أغلبية الحاضرين في دورة استثنائية انعقدت يومه الخميس 15 دجنبر الجاري.

وكان رئيس جماعة بوعرك، قد دعا أعضاء المجلس للحضور في دورة استثنائية من أجل الدراسة والمصادقة على تحيين مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023.

وانعقدت الدورة الاستثنائية المذكورة، بطلب من عامل إقليم الناظور، بعدما رفض التأشير على مشروع الميزانية حيث دعا المجلس إلى قراءة ثانية من أجل خلق التوازن بين الفصول.

ورفضت المعارضة التي تضم 16 عضوا التصويت على المشروع، فيما صوت بنعم 13 عضوا، لترفع الجلسة بدون تسجيل أي تغيير، ما قد يضطر على إثره العامل إلى الدعوة لعقد دورة استثنائية ثانية.

وفي حالة رفض التصويت، سيتم اللجوء إلى اعتماد مشروع ميزانية السنة الماضية لاسيما في الشق المتعلق بنفقات التسيير.

وكانت المعارضة قد احتجت على عدم ادراج النقط التي اقترحتها في جدول أعمال الدورة، قبل أن يوضح نائب الرئيس بأن الأمر يتعلق بدورة استثنائية انعقدت بطلب من عامل الإقليم وتحدد نقطة فريدة.

جدير بالذكر، أن المجلس الجماعي لبوعرك، يعيش منذ أسابيع على وقع صراع بين الأغلبية والمعارضة إثر انسحاب عضوين للرئيس، الأمر الذي قد يؤدي إلى "بلوكاج" في عدد من المشاريع التي يتم اقتراحها للمصادقة عليها في الدورات العادية والاستثنائية.

الخميس 15 ديسمبر - 23:58
مصدر : nadorcity.com.