إسبانيا تصدر قرارا جديدا بخصوص الدخول إلى مليلية

إسبانيا تصدر قرارا جديدا بخصوص الدخول إلى مليلية
قررت السلطات الإسبانية، تمديد القيود التي كانت قد اشترطتها بعد فتح المعبر الحدودي لبني أنصار، لدخول مدينة مليلية المحتلة.

ونشرت الجريدة الرسمية الإسبانية، (BOE) يومه الخميس، 15 دجنبر 2022، قرارا أصدرته وزارة الداخلية، والذي تم بموجبه تمديد القيود المفروضة لولوج مليلية وسبتة السليبتين، عبر معبري بني أنصار وتاراخال.

وحسب القرار الذي تم نشره في الجريدة الرسمية الإسبانية، فإن المرور من بني أنصار إلى مليلية ومن تاراخال إلى سبتة، لا يزال يقتصر فقط على الأشخاص الذين يتوفرون على بطائق الإقامة بالثغرين المحتلين، والأشخاص المسموح لهم بالتنقل داخل منطقة "شنغن".

كما أكد نفس المصدر، على أن العمال المغاربة القانونيين المصرح لهم بدخول المدينتين المحتلتين والحاصلين على تأشيرة خاصة، مسموح لهم هم الآخرين، بولوج مدينتي مليلية وسبتة السليبتين.

وتبقى شروط العبور لمدينة مليلية وسبتة، وفقا لما جاء في الجريدة الرسمية الإسبانية، كما هي، حيث لم يطرأ عليها أي تغيير، وتظل سارية المفعول.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن قرار تمديد شروط الولوج إلى المدينتين المحتلتين، سيكون ساري المفعول اعتبارا من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل لهذا اليوم.

جدير ذكره، أنه كان قد تم إعادة فتح معبر بني أنصار في 17 ماي المنصرم، وذلك بعد إغلاق استمر لما يقارب سنتين.

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية، قررت وضع مجموعة من الشروط المقيدة لولوج مدينتي مليلية وسبتة السليبتين.

الخميس 15 ديسمبر - 23:58
مصدر : nadorcity.com.