بعد استئنافها لمدة قصيرة.. المغرب وإسبانيا يوقفان الرحلات البحرية من جديد

بعد استئنافها لمدة قصيرة.. المغرب وإسبانيا يوقفان الرحلات البحرية من جديد
أوقفت سلطات ميناء طريفة بإسبانيا، الرحلات البحرية مع ميناء طنجة المدينة، بعدما كانت هذه الرحلات قد تم استئنافها لمدة قصيرة، وذلك بسبب سوء أحوال الطقس وعودة العواصف وهبوب رياح قوية وهيجان البحر.

وقد تم من جديد، تعليق جميع الرحلات البحرية بين المينائين المذكورين، بسبب عودة العواصف، وذلك بعدما كان قد تقرر استئنافها لمدة قصيرة مساء الأحد الماضي وصباح أول أمس الإثنين.

وأوضحت هيئة ميناء طريفة، أن الرياح التي تشهدها منطقة مضيق جبل طارق، استلزمت إغلاق الميناء في وجه البواخر السريعة التي تصل بين مينائي طريفة وطنجة، وذلك تفاديا لأي خطر يمكن أن تتسبب فيه هذه الرياح.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن الأشخاص الذين يرغبون في عبور الضفتين، سيكون بإمكانهم السفر عبر ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء.

مؤكدة، على أن قرار تعليق الرحلات البحرية بين المينائين المعنيين، سيظل ساري المفعول إلى حين إشعار آخر، وذلك حسب مدى تحسن الأحوال الجوية.

وفي سياق متصل، فقد أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية ااراوح ما بين 20 و120 ملمتر وكذا تساقطات ثلجية من تصل إلى 40 سم وهبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم في الساعة) يرتقب أن تسجل ابتداء من اليوم الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل بعدد من مناطق المملكة.

وأبرزت المديرية، أنه من المنتظر هطول أمطار قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 120 ملم) بكل من مدن طنجة-أصيلة والفحص – أنجرة وتطوان والعرائش ووزان والمضيق-الفنيدق وشفشاون، ابتداء من الساعة الثالثة من صباح يومه الأربعاء إلى غاية منتصف نهار يوم غد الخميس.

الاربعاء 14 ديسمبر - 11:50
مصدر : nadorcity.com.