فضيحة أثناء جلسة برلمانية بالمغرب.. الرئيس لا يحفظ كلمات النشيد الوطني ويغنيها على الهواء مباشرة

فضيحة أثناء جلسة برلمانية بالمغرب.. الرئيس لا يحفظ كلمات النشيد الوطني ويغنيها على الهواء مباشرة
بادر اليوم مجلس المستشارين ببرلمان المملكة، إلى تأدية جماعية للنشيد الوطني، تحفيزا للمنتخب الوطني بعد تأهله التاريخي إلى المربع الذهبي، ضمن إقصائيات مونديال فيفا قطر 2022.

المثير الذي لم يبتلعه المغاربة على صفحات وسائل التواصل الإجتماعي اليوم، هو كون المبادرة تقدم بها فؤاد قديري عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بصفته رئيسا للجلسة، واتضح أنه لا يحفظ كلمات النشيد الوطني بوضوح، الأخيرة التي تم إنشادها على الهواء مباشرة.

وترأس اليوم الثلاثاء ثالث عشر دجنبر الجاري، جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، قبل أن يعلن مبادرة قراءة النشيد الوطني جماعة، تشجيعا للمنتخب الوطني الذي حقق انجازا تاريخيا بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم.

ولفيت المبادرة في بادئ الأمر، استحسان المستشارين حين صفقوا عليها، دون أن يدلي أحدهم خلال الجلسة برأيه حول الخطأ الذي يتلوه القيادي الاستقلالي في النشيد الوطني الذي اتضح أنه يحفظه بالخطأ.

ويظهر الفيديو كيف يقرأ "الرئيس" أحد أبيات النشيد خطأ، وهو "إخوتي هيَّــا للعلى سعيا" حيث قراها الأخير "إخوتي هاهي"، ودار كل ذلك على الهواء مباشرة.

وتساءل رواد مواقع التواصل الإجتماعي باستغراب، عما إذا كان برلماني في الغرفة الثانية، ويترأس جلساتها، لا يحفظ النشيد الوطني، ورأوا أن الأمر يشكل "شوهة " للمجلس وللمغاربة.

ومن جملة ما انتقد به رئيس الجلسة، إحالة القراء للمنورات على أخطاء سياسية لحزب معين، في استغلال لهذه الهفوة أو الخطأ في الحفظ سياسيا.

الثلاثاء 13 ديسمبر - 23:50
مصدر : nadorcity.com.