شاهدوا.. ممثلون مغاربة يشيدون بإنجاز أسود الأطلس مشددين على ضرورة نيل كأس العالم

شاهدوا.. ممثلون مغاربة يشيدون بإنجاز أسود الأطلس مشددين على ضرورة نيل كأس العالم
ناظورسيتي: جابر الزكاني - شيماء الفاطمي - محمد العبوسي

يرى ممثلون مغاربة حضروا فعاليات افتتاح مهرجان السينما بالناظور، أن المنتخب المغربي بلحمة أفراده وطاقمه الفني، شكل الاستثناء في التاريخ الكروي العالمي، علاوة على تمكنهم من التألق ببراعتهم في اللعب والقتالية، والتي أوصلتهم إلى دور صعب من أدوار المونديال.

وأدلى هؤلاء بآرائهم تارة من منطلق وطني عاطفي، وتارة أخرى من منطلق تحليلي رياضي، متفقين على أن أسود الأطس يستحق نيل كأس العالم هذه السنة.

هذا، وأشاد فاعلون في الحقل الفني، على مايكروفون ناظورسيتي، بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني المغربي بمونديال قطر 2022، خصوصا إثر بلوغه الدور النصف النهائي من البطولة.

وفي هذا الإطار، عبر كل هؤلاء من بينهم الممثل المغربي محمد خيي، عن سعادتهم وافتخارهم الكبير، بما حققه المنتخب المغربي، ووصوله لأول مرة إلى نصف نهائي كأس العالم. وهو الامر الذي لم يكن سهلا، حيث احتاج الامر إلى مجهودات جبارة، مشيدين باستماتة الناخب الوطني وليد الركراكي

وضمن تصريحات هؤلاء، لم يغفل المشاركون في هذا الاستطلاع، دور ثلة ضمن النخبة الوطنية، تنحدر من ريف المملكة المغربية، وتشكل نسبة كبيرة، وانسجامها واضح ضمن كثلة وطنية مغربة خالصة، تعيش كالعائلة.

هذا، وسيلتقي أسود الأطلس في نصف النهائي يوم غد الأربعاء المنتخب الفرنسي على أرضية ملعب “البيت” بقطر، المقابلة التي ينتظرها المغاربة والعالم أجمع، ومن المرتقب أن يشاهدها الشارع الناظوري على كورنيش المدينة، بعد اكتمال تنصيب شاشة كبرى للعرض، تحت إشراف جماعة الناظور.

ويتوقع أن يتابع هذه المقابلة عدد قياسي من المواطنين المغاربة، سواء في الساحات أمام الشاشات العملاقة، أو في المقاهي، والمنازل.

وارتفعت آمال الجماهير المغربية بعد الأداء القوي لأسود الأطلس، حيث أصبح حلم تخطي فرنسا ولعب النهائي، وحتى التتويج بكأس العالم، حلما غير بعيد المنال للعديد من المغاربة.

الثلاثاء 13 ديسمبر - 23:50

مصدر : nadorcity.com.