حاولوا تسلق سياج المدينة المحتلة.. الأمن يعتقل مهاجرين أجانب

حاولوا تسلق سياج المدينة المحتلة.. الأمن يعتقل مهاجرين أجانب
أوقفت عناصر الشرطة، في إطار مكافحة انتشار شبكات الهجرة غير المشروعة، ليلة أمس الإثنين 12 دجنبر الجاري، أحد عشر (11) مهاجرا ذوي جنسيات أجنبية، وهم متلبسين بحيازة معدات حديدية تستخدم في عمليات الهجرة الجماعية عن طريق التسلق والاقتحام.

هذا، وجرى اعتقال المشتبه فيهم بمحيط محطة القطار الرئيسية لمدينة طنجة، وهم في حالة تلبس بحيازة 55 قطعة حديدية موصولة بنصل خشبي، يشتبه في تسخيرها في محاولات الهجرة غير النظامية عن طريق التسلق انطلاقا من ضواحي المدينة المحتلة سبتة.

واحتفظ الأمن بالمهاجرين غير النظاميين، الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

حدث مثل ذلك يوم السبت 10 دجنبر الجاري أي يوك مقابلة المغرب ضد نظيره البرتغال، بعد أن أوقف الأمن عشرة مهاجرين من جنسيات أجنبية مختلفة، وهم متلبسين بحيازة معدات حديدية تستخدم في عمليات الهجرة الجماعية عن طريق التسلق والاقتحام.

وفي إطار العمليات الأمنية الاستباقية لمكافحة محاولات الهجرة غير النظامية بشكل جماعي، استطاعت عناصر أمنية بمدينة طنجة درء مثل هذه العمليات قبل حدوثها.

وقد جرى توقيف المشتبه بهم يومها، مباشرة بعد وصولهم لمدينة طنجة على متن القطار، وهم في حالة تلبس بحيازة 18 قطعة حديدية موصولة بنصل خشبي يشتبه في تسخيرها في محاولات الهجرة غير النظامية عن طريق التسلق انطلاقا من ضواحي مدينة سبتة.

هذا، وتم الاحتفاظ بالمهاجرين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

الثلاثاء 13 ديسمبر - 23:50
مصدر : nadorcity.com.