اعتقال نحو 60 شخصا في بروكسيل بعد مباراة المغرب والبرتغال

اعتقال نحو 60 شخصا في بروكسيل بعد مباراة المغرب والبرتغال
خرجت مظاهرات احتفالية عفوية دون حوادث كبيرة في عدة مدن في بلجيكا، عقب تأهل المغرب لنصف نهائي مونديال 2022. لكن في بروكسل حدثت بعض التجاوزات أدت إلى اعتقالات عديدة.

وحسب وسائل إعلام بلجيكية، فقد تم اعتقال نحو 59 مشجعا مغربيا خلال الاحتفال بالتأهل التاريخي للمغرب لنصف نهاية المونديال.

ووفقًا للمتحدث باسم شرطة بروكسيل "إلس فان دي كيري"، حسب ما نقله تقرير لموقع (sur77)، فإن هذه الاعتقالات هي في الغالب ضرورية للعودة إلى الهدوء والحفاظ على النظام العام.

وأضاف: "لاحظنا استخدامًا مكثفًا للألعاب النارية، تدخلت مصالحنا على الفور ضد مجموعات صغيرة من مثيري الشغب الذين ألقوا مقذوفات على الشرطة واستخدموا الألعاب النارية في بعض أحياء العاصمة".

وكانت بلجيكا قد شهدت بعض أعمال الشغب في المباراة السابقة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره البلجيكي، في دور المجموعات برسم بطولة كأس العالم، والتي انتهت بفوز الأسود بهدفين نظيفين.

وتتعرض الجالية المغربية في بعض الدول الاوروبية للتضييق، أثناء احتفالها بفوز المنتخب الوطني في مبارياته ضد المنتخبات الأوروبية، حيث تعرضت لاعتداءات بعض المتطرفين.

وكانت جماهير مغربية قد تعرضت لاعتداء في إيطاليا، من طرف ملثمين ما دفع الشرطة المحلية إلى فتح تحقيق. كما تعرضت عدة نساء وفتيات لتدخل همجي من طرف بعض عناصر الأمن الإسباني، في سبتة المحتلة، لا لشيء إلا لأنهن احتفلن بفوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي.

وتخرج الجماهير المغربية بالمئات في مختلف دول العالم، سواء في أوروبا، أمريكا، كندا...إلخ، من أجل الاحتفال بالتأهل التاريخي للأسود إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022.

الاحد 11 ديسمبر - 22:51
مصدر : nadorcity.com.